ولاد البلد

إنفوجراف| قبل انطلاقها بساعات.. كيف استعدت محافظة قنا لامتحانات الثانوية؟

إنفوجراف| قبل انطلاقها بساعات.. كيف استعدت محافظة قنا لامتحانات الثانوية؟ وصول بوابات التعقيم بقنا| المصدر: مديرية التربية والتعليم

حالة من التأهب والحذر، صاحبها رفع درجة الاستعدادات القصوى في جميع مراكز محافظة قنا، بكافة أجهزتها التنفيذية والأمنية، قبل ساعات من انطلاق ماراثون الثانوية العامة، المقرر له غدا الأحد.

وأنهت محافظة قنا استعداداتها، وسط إجراءات احترازية مشددة، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، الدكتور صبري خالد عثمان، في تصريحات لـ”ولاد البلد”، إنه تم الانتهاء من كافة الاجراءات الاحترازية الخاصة بماراثون الثانوية العامة لهذا العام، والذي يتزامن مع جائحة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه سيخضع لامتحانات هذا العام، قرابة 17 ألفا و821 طالبا وطالبة من أبناء المحافظة.

استعدادات الثانوية العامة بقنا
استعدادات الثانوية العامة بقنا
65 لجنة رئيسية

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم توزيع كافة الطلاب على قرابة 65 لجنة رئيسية، تضم ألفا و273 لجنة فرعية، بحيث لا يزيد عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة عن 14 طالبا وطالبة، وفقًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بتقليل عدد الطلاب داخل اللجان.

وتابع عثمان، أنه تم تنظيم محاكاة في أحد اللجان، بحضور عدد من الطلاب، لاختبار فعالية الإجراءات الاحترازية، بدءا من دخول الطلاب وخضوعهم للكشف الحراري ومرورهم من بوابات التعقيم، ثم إجراء عملية التفتيش عن وجود هواتف أو أجهزة إلكترونية، ثم تعقيم الأيدي وتوزيع الكمامات قبل الصعود للجان.

وأوضح أنه تم التنسيق مع المستشار العسكري بالمحافظة، ومديرية أمن قنا، لتأمين مسار أوراق الأسئلة والإجابات بين المركز الرئيسي للتوزيع ومقرات اللجان، بالإضافة الى تأمين مقرات الاستراحات ومقر الكونترول.

إجراءات احترازية

وشدد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، على مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى ضرورة فرض إجراءات أمنية مشددة على مركز توزيع الأسئلة، والتأكد من وصول أوراق الامتحانات بشكل آمن للجان الفرعية، كما وجه مسؤولي مجلس مدينة قنا، بتكثيف أعمال النظافة، داخل وخارج المبنى، ومراجعة جميع كشافات وأعمدة الإنارة.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تم البدء في تركيب بوابات التعقيم أمام اللجان، بالإضافة إلى الانتهاء من تسلم كافة المستلزمات الوقائية، الخاصة بالطلاب والمراقبين (أجهزة الكشف الحراري- الكمامات- واقيات الوجه- واقيات الأحذية- القفازات).

تنسيق مشترك

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أن المحافظ كلّف وكيل وزارة الصحة، بتوفير طبيب في كل لجنة من اللجان الرئيسية، وتوفير سيارات إسعاف بالقرب من مقرات اللجان، بالإضافة إلى التشديد على مسؤولي الكهرباء باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة، لتجنب انقطاع التيار الكهربائي، خلال فترة الامتحانات والتنسيق مع مديرية التموين، لتوفير وسائل الإعاشة للمراقبين ورؤساء اللجان خلال فترة إقامتهم بالاستراحات.

الوسوم