إنفوجراف| 6300 شكوى استقبلها محافظ قنا في 9 لقاءات شعبية.. كيف تعامل معها؟

إنفوجراف| 6300 شكوى استقبلها محافظ قنا في 9 لقاءات شعبية.. كيف تعامل معها؟ لقاء محافظ قنا مع المواطنين.. مصدر الصورة المحافظة

في ديسمبر الماضي، أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عقب توليه منصب محافظ قنا، في حركة المحافظين الأخيرة، عن إقامة اللقاء المفتوح مع المواطنين، في مدنهم للتعرف عن مشاكل المواطنين عن قرب وتخفيف العبء على المواطنين، وتخفيف مشقة السفر إلى مقر الديوان العام بمدينة قنا، للقاء المحافظ.

هذا القرار أثلج صدور أهالي قنا، الذين شعروا بالارتياح، وقتها عن توصيل شكواهم بطريقة سهلة وقريبة عن أماكن إقامتهم، وعبروا عن سعادتهم بهذا القرار، الذين اعتبروه بمثابة الحل الأمثل لعرض شكواهم.

انفوجراف .. تصميم بسام عبدالحميد
انفوجراف .. تصميم بسام عبدالحميد

وفي هذا التقرير يرصد “النجعاوية” أبرز ما دار في اللقاءات التي تمت في جميع مراكز ومدين المحافظة، والتي كان آخرها بالأمس بمركز الوقف، وأبرز القرارات التي أصدرها المحافظ، وكيف يتعامل مع شكاوى المواطنين.

6 آلاف و300 شكوى

استقبل محافظ قنا، خلال لقاءاته المفتوحة مع المواطنين، 6 آلاف شكوى، منها 750 شكوى بنجع حمادي، و 500 شكوى بقوص، و 850 شكوى في أبوتشت، و 500 شكوى بنقادة، و900 في الوقف ، و 600 في قفط،  و 800 بفرشوط، و 650 في قنا،  و750 شكوى في مدينة دشنا.

طبيعة الشكاوى

وتنوعت الشكاوى المقدمة إلى محافظ قنا، من المواطنين، ما بين الحصول على مسكن، وفرصة عمل، وعلاج، وتكافل وكرامة، وندب، وتوفير مشروعات صغيرة للشباب.

لقاء المحافظ مع المواطنين.. مصدر الصورة المحافظة
لقاء المحافظ مع المواطنين.. مصدر الصورة المحافظة

كيف يتعامل محافظ قنا مع الشكاوى؟

يقول اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، في تصريحات صحفية، إنه يتعامل بشكل شخصي مع مشاكل المواطنين، وهناك لجنة مشكلة لفحص كافة الشكاوى، والاتصال بأصحاب الشكاوى شخصيًا، لمتابعة شكواهم.

ويوضح الداودي، أن جميع المشاكل التي تم طرحها في كافة اللقاءات المفتوحة، يتم مراجعتها وفحصها، وهناك قرابة 75 % من المشاكل تم حلها، أما أوامر الندب فلن يلتفت لها ولن يوافق عليها.

ويشير الداودي، إلى أنه يقوم بتوجيه مديري الإدارات المعنية، و رؤساء المدن، بسرعة تلبية احتياجات المواطنين، وفحص شكواهم والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن وعلى قدر المستطاع.

لقاء المحافظ مع المواطنين.. مصدر الصورة المحافظة
لقاء المحافظ مع المواطنين.. مصدر الصورة المحافظة

أبرز القرارات الصادرة

ومن أبرز القرارات التي أصدرها محافظ قنا، في لقاءاته مع المواطنين، هي القرار رقم ٣٧ لسنة ٢٠٢٠ بخفض سعر تذاكر العيادات الخارجية بالمستشفيات العامة والمركزية لتصبح بـ ١ جنيه بدلا من ٣ جنيه وكذلك صرف الأدوية للمرضى مجانا، وجاء ذلك خلال لقائه المفتوح مع المواطنين في أبوتشت.

وكان من أبرز قرارات المحافظ، توفير 24 ألف فرصة عمل مباشرة و ٣٥ ألف فرصة غير مباشرة سنويا، وجاء لك خلال لقائه المفتوح مع المواطنين بنجع حمادي، وتوفير تروسكيل لعامل بفرشوط، استجابة لشكواه، وتحديد 4 وحدات صحية للعمل 24 ساعة في دشنا.

وفي نقادة، في استجابة سريعة لشكوى المواطن أشرف محمود  محمد خلال اللقاء الجماهيري بمدينة نقاده ، والذى تضرر من قيام مسئولي مكتب صحة سيدى عبدالرحيم بتحرير شهادة وفاه باسمه بدلا من ابن عمه ، وعلى الفور قام محافظ قنا بتكليف وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع ادارة الاحوال المدنية لاستخراج بطاقة رقم قومي للمواطن وإلغاء شهادة الوفاة وحذفها من السجلات .

تسليم مواطن تروسيكل.. مصدرها المحافظة
تسليم مواطن تروسيكل.. مصدرها المحافظة

وطمأن محافظ قنا آهالي الوقف ممن يملكون أراضى ضمن مساحة الـ 12 الف و500 فدان بالمراشدة بأنه تم ضخ المياه في فرع 1 شرقي وفرع 2 وفرع 3 بالكامل وذلك لري 4200 فدان واعدا اياهم بأنه سيتم ضخ المياه فى فرع 1 غربي قريبا جدا حيث يجرى طرح عدد 22 مأخذ لري باقي الأراضي البالغ مساحتها 8300 فدان.

كما وعد أصحاب أراضي الري الجوفي بالمراشدة ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأنه يجرى التنسيق مع وزارة الزراعة والهيئة العامة لمشروعات التعمير  والتنمية الزراعية لحل مشكلة الآبار الجوفية في اقرب وقت ممكن .

وأكد محافظ قنا على استيفاء نسبة الـ ٥٪ من ذوى الاحتياجات الخاصة بجميع المصانع وشركات القطاع العام والخاص بالمحافظة تطبيقا للقانون واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وفي فرشوط، قرر محافظ قنا نقل الأسر المتضررة من طفح مياه الصرف الصحى بمدينة فرشوط للإقامة بنزل الشباب، في استجابة لشكواهم أثناء اللقاء الجماهيري.
الوسوم