إنهاء الخصومة الثأرية 106 ضمن مبادرة “قنا بلا ثأر”

إنهاء الخصومة الثأرية 106 ضمن مبادرة  “قنا بلا ثأر” لحظة تقديم القودة| صورة المحافظة

شهد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا واللواء محمود حمزة، نائب مدير أمن قنا، نائبا عن اللواء مجدي القاضي مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، مراسم جلسة صلح القودة الرابعة، خلال أسبوعين، والتي تمت بين أبناء العمومة آل حسن الغول وآل احمد سليمان، بقرية أبومناع غرب بمدينة دشنا, فى إطار مبادرة ” قنا بلا ثأر “.

وأكد الهجان، على أهمية دور المؤسسات الدينية والأمنية والشعبية ولجان المصالحات في إنهاء الخصومات الثأرية بين العائلات بالقرى والنجوع من خلال نشر برامج التوعية بخطورة ظاهرة الثأر، مشيرًا إلى أنه وصل بذلك إجمالي الخصومات الثأرية التي تم إنهائها بمحافظة قنا منذ 2014 إلى 106 خصومة.

وحث محافظ قنا، الشباب علي مواجهة العنف والخلاف بالتسامح والتصالح  وقدم محافظ قنا التهنئة للحاضرين بمناسبة العيد القومي للمحافظة الذي خلد بطولة أبناء المحافظة في التصدي للحملة الفرنسية.

كما قدم الشكر لأبناء العائلتين لإعلائهم صوت العقل وقيم العفو والتسامح  وإتمامهم لهذا الصلح المبارك مثمنا دور رجال الأمن وأعضاء لجنة المصالحات وجهودهم المبذولة من خلال النزول الميداني لمقابلة أطراف الخصومات وحثهم على التصالح.

ومن جانبه أشاد اللواء محمود حمزة، نائب مدير أمن قنا، بدور رجال المصالحات والجهود ومساعي الخير التى بذلت لإتمام الصلح بين العائلتين.

ودعا أهالي القرية والقرى المجاورة إلى مساعدة ومساندة القوات الأمنية فى إحلال الأمن والاستقرار مؤكدا على أهمية تعاون الشعب مع الجيش والشرطة لإحلال الأمن والأمان.

وأضاف انه لابد أن نترك خلافاتنا جانبا ونتفرغ للعمل على التنمية ونشر الود والإخاء والتعاون والتحلي بالصفات والأخلاق الحميدة .

حضر الصلح النائب حسين فايز أبوالوفا، عضو مجلس النواب، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، وكبار العائلات والقبائل، ورجال الدين الإسلامي، وعدد كبير من أهالي القرية وأبناء العائلتين .

الوسوم