ابن فرشوط.. وفاة صالحين البحيري مستشار وزير التموين السابق (بروفايل)

ابن فرشوط.. وفاة صالحين البحيري مستشار وزير التموين السابق (بروفايل) المهندس صالحين البحيري| صورة بسام عبدالحميد

كفارس مغوار، بابتسامته المعهودة عليه، وطيبته ودماثة خلقه، التي كان الجميع شاهدًا عليها، ترجل المهندس صالحين البحيري، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية السابق، من فوق جواده، معلنًا انتهاء رحلة حياته، تلك التي خاضها بمسيرة عطرة وإنجازات مشرفة، في ميدان الحياة، ليودعه أهالي مركزي نجع حمادي وفرشوط، شمالي محافظة قنا، اليوم الجمعة، بعد أن غيّبه الموت عن عمر ناهز 61 عامًا.

محطات مهمة، توقف عندها البحيري في رحلته، أكد فيها أن العمل عبادة، وان حب الناس هو المقام الأول، الذي يدفعه للوصول نحو الهدف، فكان مكتبه يفتح أمام الجميع، ليستقبل الصغير والكبار، ويدأب على حل تلك المشكلة، منذ أن كان مديرًا عامًا لمكتب التموين والتجارة الداخلية بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا.

وقف “البحيري” في خانة مساندة الضعفاء والبسطاء، حتى آخر أيام عمره، فتلك أهم ما ميز الراحل، الذي لم يتكرر بشهادة الجميع، وعلى قدر الحب كان الألم والفزع من الرحيل المفاجئ، بعد أن كان يستقبل المهنئين لشقيقه العائد من أرض الحجاز.

محطات حياته:

ولد صالحين البحيري في مدينة فرشوط، شمالي محافظة قنا، ودرس في مدارسها، حيث ارتاد الابتدائية والاعدادية والثانوية، ليلتحق بعد ذلك بكلية الزراعة بجامعة عين شمس.

عقب حصوله على بكالوريوس الزراعة جامعه عين شمس بتقدير جيد جدا مع مرتبه الشرف، لم يثبت مكانه ويكتفي بالحصول على وظيفة حكومية، بل اجتهد وتابع تعليمه بعد الجامعي، ليحصل بعدها على درجة الماجستير في الاقتصاد الزراعي من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة.

تقلد البحيري عدة مناصب بمديرية التموين بقنا، منها مفتش تموين مركز فرشوط، فمديرا لمكتب الكوم الأحمر بفرشوط، ثم مديرا لمكتب تموين دشنا، ثم مديرا لتموين نجع حمادي، ليصدر قرار بتعينه وكيلا لوزارة التموين بقنا في أكتوبر 2016 بعد ان اجتاز دور إعداد القادة للقطاع الحكومي في سبتمبر من نفس العام.

لم يلبث البحيري، في هذا المنصب طويلًا ليتم ترقيته في منصب مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة في أبريل 2017، وعلى الرغم من اجتهاده أصدر الدكتور محمد مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا بتعيين “البحيري”، ليشغل منصب وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية لمحافظة القاهرة، إلى جانب منصبه مستشارًا للوزير.

الوسوم