اختتام مؤتمر أمراض القلب في قنا

اختتام مؤتمر أمراض القلب في قنا مؤتمر القلب الأول في قنا

حضر عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اليوم الجمعة، اختتام مؤتمر القلب الأول في قنا بالتنسيق بين مديرية الصحة بقنا ونقابة أطباء قنا ومستشفي قنا العام بحضور الدكتور أيمن خضاري وكيل وزارة الصحة ونخبة من أساتذة القلب علي مستوي الجمهورية وعدد من أطباء العاملين بمستشفيات المحافظة .

أعرب محافظ قنا عن سعادته بانعقاد المؤتمر على ارض محافظة قنا والذي يهدف إلي نقل الخبرات الأكاديمية العلمية والعملية في تخصص أمراض القلب تزامننا مع افتتاح وحدة قسطرة القلب  والعناية المركزة ووحدة الرنين المغناطيسي  لأول مرة بمستشفيات محافظة قنا بالإضافة لجهاز الأشعة المقطعية بتكلفة إجمالية حوالي 42 مليون جنيه .

وقدم الهجان شكره للأطباء المشاركين في المؤتمر داعيًا إياهم إلى تكرار زيارتهم للمحافظة مؤكدًا أن المنظومة الصحية بالمحافظة شهدت تطوير كبيرًا في تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين مما يوفر عليهم عناء الانتقال إلى المحافظات الأخرى.

وأوضح الدكتور أيمن خضاري أن المؤتمر ناقش احدث النظريات العلمية في مجال أمراض القلب مؤكدا علي حرص مديرية الصحة علي تنظيم  المؤتمرات الطبية  لمساهمتها في رفع مستوى أداء الأطباء مما ينعكس ايجابيا علي الخدمة الطبية وتطويرها من خلال الاطلاع على أخر ما توصل له العلم .

وأشار الدكتور عماد حمدي، المتحدث الإعلامي للمديرية، أن المؤتمر يأتي محاولة لاطلاع الأطباء على أحدث الطرق والوسائل لعلاج أمراض القلب، وسط المعترك العلمي على مستوى الجمهورية، ليصبح لمحافظة قنا، تواجدًا على الخارطة الصحية، في مجال علاج أمراض القلب.

يأتى المؤتمر تزامنًا مع افتتاح قسم القسطرة القلبية بمستشفى قنا العام، والذي يمثل طفرة كبرى في علاج أمراض القلب بجنوب الصعيد، والذي سيعمل على الحد من سفر المرضى إلى المحافظات المجاورة لإجراء جراحات القلب، وسط حضور العديد من أطباء واستشاريو أمراض طب القلب من جامعتي القاهرة وعين شمس، وعلى رأسهم الدكتور عمر عواد، من أشهر أطباء القلب في مصر.

الوسوم