اختيار “السليمات” و”هُو” ضمن مبادرة أسبوع النظافة بقنا

اختيار “السليمات” و”هُو” ضمن مبادرة أسبوع النظافة بقنا أرشيفية

اختار القائمون على مبادرة أسبوع النظافة بقنا التي تقام تحت رعاية عبدالحميد الهجان محافظ قنا، قريتي “السليمات” بمدينة أبوتشت و”هو” بمدينه نجع حمادي، ضمن القرى المشاركة في المبادرة تحت شعار “حلوة يا بلدي” والذي يبدأ تنفيذه يوم 16 يوليو 2016.

وقال ياسر عبدالموجود، المدير التنفيذي للاتحاد النوعي للبيئة، ونائب رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بقنا إنه سيتم تنفيذ المبادرة بقرية واحدة وشارع رئيسي مجاور للترع بكل مركز من المراكز التسع بمحافظة قنا، لافتًا إلى أنه سيتم زراعة 500 شجرة بالقرية خلال الأسبوع بمشاركة 450 شابًا وشابة من مراكز الشباب بواقع 50 شابًا بكل قرية لاستغلال طاقاتهم بشكل إيجابي لخدمة المجتمع بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، على أن توفر مديرية الشباب والرياضة زي موحد مطبوع عليه شعار المبادرة وشعار محافظة قنا، مضيفًا أنه سيتم صرف مبالغ مالية للشباب المشارك لتشجيعهم على تنفيذ أعمال النظافة والتجميل.

وأوضح عبدالموجود أنه بالإضافة إلى السليمات زالهو تم اختيار قرى “خزام بمركز قوص، وطوخ بمركز نقادة، والبراهمة بمركزقفط، وأولاد عمرو بمركز قنا، والمراشدة بمركز الوقف”.

كان محافظ قنا عقد اجتماعًا موسعًا لتنفيذ المبادرة أمس، بمشاركة غالبية المديريات بالمحافظة والصندوق الاجتماعي والاتحاد النوعي للبيئة.

وأوضح محافظ قنا أن المبادرة تهدف إلى ترسيخ قيم النظافة والمحافظة على البيئة والاهتمام بالصحة ومشاركة المواطنين، مشددًا على سعي محافظة قنا إلى رفع مستوى النظافة بنطاق الشوارع المحيطة بمراكز الشباب والمدارس والمستشفيات والوحدات المحلية وتشجير ودهان وتجميل الميادين الرئيسية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

الوسوم