ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة واللحوم في آخِر أيام رمضان بنجع حمادي

ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة واللحوم في آخِر أيام رمضان بنجع حمادي من أسواق الخضروات والفاكهة بنجع حمادي: تصوير: إسلام نبيل

تشهد أسواق مركز نجع حمادي، شمالي قنا، اليوم الخميس، ارتفاعًا في أسعار الخضر والفاكهة واللحوم، تزامنًا مع نهاية شهر رمضان المبارك وقرب حلول عيد الفطر.

أسعار الخضروات

يقول أحمد إبراهيم، أحد كبار تجار الخضروات والفاكهة بأسواق نجع حمادي، إن أسعار الطماطم تراوحت ما بين 5 جنيهات وحتى 7 جنيهات للكيلو، حسب جودتها، حيث أنها عاودت الارتفاع مرة أخري بعدما استقرت عند 3 و4 جنيهات الفترة الماضية، فيما سجلت البطاطس 5 جنيهات للكيلو، بعدما كان يبلغ سعرها 7 جنيهات خلال الفترة الماضية.

وتراوحت أسعار الخيار ما بين 4 إلى 5 جنيهات للكيلو الواحد، فيما سجل الفلفل الأخضر 5 جنيهات للكيلو، بعدما كان يتراوح سعره ما بين 8 لـ10 جنيهات، وسجل الباذنجان 3.50 جنيه بانخفاض جنيه ونصف بعدما كان يبلغ سعره 5 جنيهات.

أما الجزر فسجل 7 جنيهات للكيلو الواحد، وسجلت الكوسة 8 جنيهات بعدما كان يبلغ سعرها 5 جنيهات، وسجلت البامية 25 جنيهًا للكيلو وذلك بانخفاض 15 جنيهًا بعدما كان يبلغ سعرها 40 جنيهًا، وتراوح الليمون بين 40 و50 جنيهًا للكيلو الواحد.

أسعار الفاكهة

وعن أسعار الفاكهة، سجل البرتقال 3.50 جنيه للكيلو، مع قرب انتهاء موسمه، فيما سجل الكنتالوب 7 جنيهات للكيلو، وسجل التفاح الأصفر 20 جنيهًا بعدما كان يبلغ سعره 15 جنيهًا بزيادة 5 جنيهات للكيلو الواحد، وتراوح الموز ما بين 5 و6 جنيهات للكيلو، وسجل التفاح البلدي 15 جنيهًا للكيلو.

وسجلت الجوافة 10 جنيهات للكيلو بدلًا من 7 جنيهات، فيما سجلت الفراولة 9 جنيهات للكيلو، وسجل البطيخ في الأسواق 4 جنيهات للكيلو، فيما سجل الخوخ 8 جنيهات، وظهر المشمش في الأسواق مسجلًا 12 جنيهًا للكيلو.

أسعار اللحوم والطيور

وتراوحت أسعار اللحوم ما بين 100 و130 جنيهًا للكيلو، وسجلت اللحمة المفرومة المجمدة 70 جنيهًا للكيلو، وتراوحت أسعار اللحوم السوداني ما بين 80 لـ85 جنيهًا للكيلو، وفق عبدالرحيم قناوي، جزار بنجع حمادي.

ويشير محمود السيد، تاجر طيور، إلى ارتفاع أسعارها، حيث سجل الدجاج الأبيض 35 جنيهًا للكيلو بعدما كان يبلغ سعره 28 جنيهًا، فيما سجل الدجاج البلدي 36 جنيهًا بعدما كان يبلغ سعره 30 جنيهًا، فيما سجل الحمام 60 جنيهًا للزوج بدلًا من 50، وسجل البط والأوز 60 جنيهًا للكيلو، وسجلت الأرانب 43 جنيهًا للكيلو.

أسعار البقوليات

وعن أسعار البقوليات، يوضح بعرور الكموني، تاجر، أن سعر كيلو الفول سجل 25 جنيهًا، فيما سجل العدس 22 جنيهًا للكيلو، والحمص 30 جنيهًا للكيلو، فيما سجل الترمس 26 جنيهًا، وارتفع الأرز ليصل إلى 18 جنيهًا في بعض أنواعه، فيما سجلت المكرونة 9 جنيهات للكيلو.

الوسوم