استئناف أنشطة برنامج جامعة الطفل بجامعة جنوب الوادي

استئناف أنشطة برنامج جامعة الطفل بجامعة جنوب الوادي جامعة الطفل بجامعة جنوب الوادي

 

افتتحت اليوم السبت، المرحلة الاولى من السنة الثالثة لبرنامج جامعة الطفل بجامعة جنوب الوادي بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي.

قال الدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن جامعة جنوب الوادي لا تدخر جهدا في تقديم كافة سبل الدعم لبرنامج جامعة الطفل والذي يهدف إلى إعداد الأطفال من اجل المستقبل باعتبارهم الأساس الذى سوف تقوم عليه الدولة.

وشدد على أهمية تنمية قدرات الأطفال الموهوبين وتنمية الروابط ومعرفة الأطفال وهذا هو الهدف الأساسي لهذا البرنامج وهو أيضا هدف ودور قطاع خدمة البيئة بجامعة جنوب الوادي ومؤشر نجاح هذا البرنامج هو عدد المشروعات التي سوف تتقدم بها الجامعة إلى أكاديمية البحث العلمي.

وأشار الدكتور محمود سيد عبد الصادق منسق مشروعات الاتحاد الأوروبي بالجامعة بان هذا البرنامج ممول من أكاديمية البحث العلمي بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي ويهدف إلى تنمية الأطفال فى عمر 9 سنوات إلى 15 سنة عن طريق مراحل مختلفة من التدريب للأطفال فى موضوعات متعددة مثل ( الطاقة – المياه – البيولوجى – علم المصريات – الأدب والفنون ).

 

ويذكر أن الجامعة تشارك للعام الثالث على التوالي فى هذا البرنامج وبنجاح فى العامين السابقين وبمشاركات فى أبحاث معرض القاهرة الدولي للابتكار وحصول بعض الأطفال على جوائز وتكريمهم من وزير التعليم العالي.

 

الوسوم