استجابات عاجلة من محافظ قنا لشكاوى أهالي أبو تشت في لقائه المفتوح بهم

استجابات عاجلة من محافظ قنا لشكاوى أهالي أبو تشت في لقائه المفتوح بهم لقاء المحافظ مع المواطنين في أبوتشت.. مصدر الصورة المحافظة

عقد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أمس الإثنين، لقاء مفتوحا مع أهالي أبو تشت أثناء زيارته المركز، بحضور القيادات التنفيذية والشعبية، لفحص شكاوى الأهالي والتعرف على مشكلاتهم، حيث أصدر قرارات عاجلة لصالح المواطن، أهمها خفض قيمة تذاكر المستشفيات لجنيه واحد.

اللقاء المفتوح لمحافظ قنا مع أهالي أبوتشت، هو السادس من نوعه، حيث عقد المحافظ من قبل 5 لقاءات مع المواطنين في مراكز قنا ونجع حمادي وقفط وقوص وفرشوط، ضمن خطته لعقد اللقاءات المفتوحة مع المواطنين في مدنهم لتخفيف مشقة السفر عليهم.

استقبال بالمزمار 

وعقب وصول المحافظ إلى القاعة الفرعونية بمدينة أبو تشت، استقبله الأهالي بالمزمار البلدي والرايات والأعلام، وسط ترحيب من المواطنين يزيارته لهم، وبحث شكاواهم عن قرب.

لقاء المحافظ مع المواطنين في أبوتشت.. مصدر الصورة المحافظة
لقاء المحافظ مع المواطنين في أبوتشت.. مصدر الصورة المحافظة
850 شكوى في 11 ساعة

وتقدم أهالي أبوتشت للمحافظ، بـ 850 شكوى وطلبا، خلال 11 ساعة قضاها معهم المحافظ، منها طلب الحصول على مسكن وتعيين ونظافة وندب ونقل والحصول على معاشات تكافل وكرامة، ووعد أصحاب تلك الشكاوى والطلبات بدراستها لوضع الحلول المناسبة لها، مؤكدا لهم أنه سيتم المتابعة معهم تليفونيا من خلال فريق عمل متابعة الشكاوى لاطلاعهم على الإجراءات التي تمت بشأن شكواهم.

خفض تذاكر المستشفيات

وأصدر محافظ قنا، خلال اللقاء، القرار رقم ٣٧ لسنة ٢٠٢٠ بخفض سعر تذاكر العيادات الخارجية بالمستشفيات العامة والمركزية لتصبح بـ ١ جنيه بدلا من ٣ جنيه، وكذلك صرف الأدوية للمرضى مجانا، على أن يبدأ تطبيق القرار بالمستشفيات بدءا من اليوم، وذلك استجابةً لشكاوى المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم.

وكان اللواء عادل لبيب محافظ قنا الأسبق، أصدر قرارًا في 2005، بأن يدفع المريض 3 جنيهات قيمة تذكرة الكشف في المستشفيات كما يتحمل المريض ثلث ثمن العلاج.

لقاء المحافظ مع المواطنين في أبوتشت.. مصدر الصورة المحافظةلقاء المحافظ مع المواطنين في أبوتشت.. مصدر الصورة المحافظة
لقاء المحافظ مع المواطنين في أبوتشت.. مصدر الصورة المحافظة
تجديد المستشفيات 

وردًأ على شكاوى المواطنين من تأخر أعمال إحلال وتجديد مستشفى أبو تشت العام منذ 4 سنوات، مما يتسبب في معاناة شديدة لأهالي أبوتشت، قال الداودي إنه تم البدء في إحلال وتجديد مستشفيات نجع حمادي وأبو تشت ودشنا منذ قرابة 4 أعوام، وكانت هناك معوقات، وبالتنسيق مع المسؤولين سيتم الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد للمستشفى نجع حمادي العام، في غضون 5 أشهر، لأنها تقع في منتصف مدن الشمال وتخدم كافة القرى والمراكز المجاورة ومنهم مركز أبوتشت، على أن يتم الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد مستشفى أبوتشت آخر العام الجاري.

لقاء المحافظ مع المواطنين في أبوتشت.. مصدر الصورة المحافظة
لقاء المحافظ مع المواطنين في أبوتشت.. مصدر الصورة المحافظة
محطة مياه النجمة والحمران

وأكد المحافظ لأهالي أبوتشت، أنه تم توقيع بروتوكول بين الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والهيئة العربية للتصنيع لبدء العمل في مشروع توسيع محطة مياه النجمة والحمران بهدف زيادة طاقتها الإنتاجية من ٦٠٠ لتر / ثانية إلى ١٢٠٠ لتر / ثانية بتكلفة مالية ٢٥٠ مليون جنيه لتغطية جميع احتياجات مدينة ابوتشت وقراها من المياه العذبة.

وأضاف محافظ قنا أنه تم التنسيق مع مديرية القوى العاملة لتوفير وحدة تدريب متنقلة تضم ٣ ورش لتدريب الفتيات على مِهن “الخياطة – الكهرباء – السباكة” ومن ثم مساعدتهن على العمل وتوفر دخل مناسب لهن.

لقاء المحافظ مع المواطنين في أبوتشت.. مصدر الصورة المحافظة
لقاء المحافظ مع المواطنين في أبوتشت.. مصدر الصورة المحافظة
112 مليونا لتطوير أبوتشت 

من جانبه، استعرض الدكتور علاء شاكر، مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بالمحافظة، والمهندس خالد عويس، رئيس الوحدة المحلية لمدينة أبو تشت، مشروعات الخطة السنوية للعام المالى الحالى ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ والعام المالي المقبل ٢٠٢٠ / ٢٠٢١؛ اللتين يتم تنفيذهما من خلال برنامج التنمية المحلية والخطة الاستثمارية للمحافظة.

وأشارا إلى أن المشروعات شملت رصف طرق واحلال وتجديد شبكات مياه وانشاء محطات رفع وخطوط طرد وشبكات انحدار للصرف الصحي ورفع كفاءة خطوط كهرباء الضغط المنخفض وتجميل مداخل القرى.

وأضاف أن الميزانية السنوية المخصصة لمدينة أبو تشت زادت بنسبة ٣٤٨٪؜ حيث وصلت إلى ١١٢ مليون جنيه سنويا مقارنةً بـ ٢٥ مليون جنيه قبل عام ٢٠١٩، وهو ما يؤكد جدية الدولة فى تنمية ورفع مستوى الخدمات بمحافظة قنا والمدن والقرى التابعة لها.

الوسوم