ولاد البلد

اشتباكات الأوقاف وخروج قطار عن القضبان وحريق المستشفى الجامعي.. أبرز حوادث الأسبوع

اشتباكات الأوقاف وخروج قطار عن القضبان وحريق المستشفى الجامعي.. أبرز حوادث الأسبوع اشتباكات الأوقاف.. مصدر الصورة الأهالي

شهد هذا الأسبوع، عددًا من الحوادث، من أهمها، اشتباكات ميدان الأوقاف بمدينة نجع حمادي، والتي أثارت الذعر للمواطنين، كما نقذت العناية الإلهية أهالي أولاد نجم من كارثة، والسيطرة على حريق نشب في مستشفى قنا الجامعي، بالإضافة إلى عودة حوادث طريق الأربعين نجع حمادي – أبوتشت الزراعي، وكشف ملابسات العثور على جثة عامل مذبوحًا في قوص، وضبط مزارع بحوزته 6 قطعة مواد متفجرة بنقادة.

اشتباكات الأوقاف

شهد ميدان الأوقاف بنجع حمادي، اشتباكات بين مجموعة من الأشخاص، استخدموا فيها المولوتوف، وسط كر وفر من المارة، ورعب لسكان المنطقة.

اشتباكات الأوقاف.. مصدر الصورة الأهالي
اشتباكات الأوقاف.. مصدر الصورة الأهالي

ودفعت الأجهزة الأمنية بنجع حمادي ، بـ 12 سيارة شرطة، وانتقلت قوات الأمن إلى موقع الاشتباكات، وتبين أن سبب المشاجرة خلافات على عقارات ، بين مجموعة من الأشخاص، وتم السيطرة على الاشتباكات وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

العناية الإلهية تنقذ أهالي أولاد نجم من كارثة

أنقذت العناية الإلهية، أهالي قرية أولاد نجم بنجع حمادي من كارثة ، بعد خروج 8 عربات من قاطرة قصب عن مسارها.

تلقى اللواء شريف عبدالحميد ،مدير أمن قنا ،إخطارًا ، بخروج 8 عربات من قاطرة قصب عن خطوط الديكوفيل، التي تمر عليها، الأمر الذي تسبب في توقف الطريق، ودهس سيارة ملاكي ، ونجا المواطنون المقيمون بجوار شريط خط الديكوفيل من كارثة محققة.

حادث أولاد نجم.. تصوير أبو المعارف الحفناوي
حادث أولاد نجم.. تصوير أبو المعارف الحفناوي

انتقل عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية وقوات الحماية المدنية ، إلى مقر البلاغ ،. وتم إزالة العربات وتسيير حركة المرور.

وطالب أهالي القرية ، المسؤولين ، بالعمل على إزالة خطوط الديكوفيل من القرية، لما تمثله من خطر داهم على الأهالي.

حريق المستشفى الجامعي

أثار حريق نشب في مستشفى قنا الجامعي ، ذعر المرضى وذويهم من المترددين على المستشفى.

انتقلت قوة أمنية برئاسة الرائد محمد إيهاب ، رئيس مباحث قنا ، وقوة من الحماية المدنية، برئاسة العميد سامح بسيم، مدير الحماية المدنية ، والنقيب كامل غانم ، إلى مقر البلاغ ، وتبين نشوب حريق في الطابق الرابع من المستشفى، في غرفة مخصصة لمحزن أثاث، وتم السيطرة على الحريق، قبل امتداده لباقي المستشفى.

حريق المستشفى الجامعي.. مصدر الصورة أمني
حريق المستشفى الجامعي.. مصدر الصورة أمني

كما سيطرت قوات الحماية المدنية بنجع حمادي، عل حريق نشب في 18 فدانًا من القصب، في قرية أبو مناع بدشنا، وآخر نشب في حوش بقرية الشعانية بنجع حمادي.

عامل يذبح والده وزوجته الجديدة

وكشفت الأجهزة الأمنية بقنا ،تحت إشراف اللواء محمد ضبش ،مدير مباحث المديرية ، غموض العثور على جثة عامل، مذبوحًا وإصابة زوجته الجديدة بطعنات في مركز قوص جنوبي قنا.

وكان اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا، بمصرع شحات فهمي أحمد الشيمي، 62عاما، متأثرا بجروح  في الرقبة وفي مناطق أخرى في جسده، وإصابة زوجته، حليمة محمود أحمد إسماعيل، بطعنات وجروح وفي حالة خطرة.

وكشفت تحريات المباحث ،برئاسة الرائد محمد المغربى ، رئيس مباحث قوص ، أن نجل المجنى عليه الأكبر وراء الجريمة، حيث قام بطعن والدة عدة طعنات بالوجه والرقبة أثناء نومه داخل غرفته وعقب الانتهاء من جريمته شاهدته زوجة والدة فقام بطعنها عدة طعنات خوفا من افتضاح أمرة و فر هاربا، بسبب خلافات على المنزل.

تم ضبط المتهم والسلاح المستخدم ، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

ضبط 66 قطعة مواد متفجرة

ضبطت الأجهزة الأمنية بقنا ، عامل ، بحوزته 66 قطعة مواد متفجرة داخل منزل بقرية الخطارة التابعة لمركز نقادة ، جنوبي قنا.

تلقى اللواء شريف عبدالحميد ،مدير أمن قنا ،إخطارًا ، من مركز شرطة نقادة ، بضبط عامل بحوزته 66 قطعة مواد متفجرة ، عبارة عن صوابع ديناميت بها أسلاك كهربائية، داخل منزله بقرية الخطارة بنقادة.

تم التحفظ على المتهم والمضبوطات ، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات ،التي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها.

جرائم

لقي مزارع مصرعه، وأصيب نجله بطلقات نارية، في مشاجرة بسبب خلافات مالية، بقرية سمهود في أبوتشت، كما لقي طالب مصرعه، عن طريق الخطأ، بعد إصابته بطلقات نارية، أثناء مروره وقت اشتباكات بين عائلتين في نقادة، كما أصيب طالب بطلق ناري في اشتباكات ” اللوالقة” في كرنك أبوتشت.

حوادث الطرق

حادث طريق الاربعين.. مصدرها الاسعاف
حادث طريق الاربعين.. مصدرها الاسعاف
أصيب 3 أشخاص بجروح وكسور وكدمات متفرقة بالجسم، في انقلاب سيارة ملاكي بطريق الأربعين نجع حمادي – أبوتشت الزراعي، كما أصيب 5 أشخاص في انقلاب سيارة في ترعة أمام قرية الشيخ عيسى بقنا، ولقي عامل مصرعه، في انقلاب تروسيكل بطريق نجع حمادي – الغربي بهجورة، كما لقي عامل مصرعه، بعد أن دهسه قطار بقرية أبوخيربه في أبوتشت.
الوسوم