افتتاح أول مركز لعلاج «الفيروسات الكبدية» في نجع حمادي

افتتاح أول مركز لعلاج «الفيروسات الكبدية» في نجع حمادي الدكتور بدوي المعاون - تصوير: بسام عبدالحميد

قال الدكتور بدوي المعاون، مدير عام الإدارة الصحية في نجع حمادي، والمشرف على قطاع الصحة بمراكز شمال محافظة قنا، إنه سيتم افتتاح أول مركز لعلاج الفيروسات الكبدية، بمراكز شمال المحافظة ومقره مستشفى حميات نجع حمادي.

وأوضح المعاون لـ”النجعاوية”، أن المركز تم إعداده وفق أعلى معايير الجودة، وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية، لخدمة مرضى الكبد بمراكز نجع حمادي وفرشوط وأبوتشت، حيث كان يتم تحويل المرضى إلى مستشفى حميات قنا، لافتًا إلى أن افتتاحه من المتوقع أن يتم مطلع شهر مارس المقبل، تزامنًا مع انطلاق حملة 100 مليون صحة بمراكز قنا المختلفة.

ولفت مدير عام الإدارة الصحية بنجع حمادي، الى أن إعداد المركز الطبي المتخصص لعلاج الفيروسات الكبدية، بشمال محافظة قنا، يأتي في إطار تنفيذ تعليمات القيادة السياسية، وتوصيات الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بقنا، لخدمة المرضى وتطوير منظومة العمل الصحى.

يشار الى أن محافظة قنا، أنهت استعداداتها لتنفيذ المبادرة القومية لـ”100 مليون صحة”، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، والتي تستهدف جميع المواطنين فوق سن الـ18 عامًا، الذين يصل عددهم إلى حوالي مليون و956 ألف مواطن، المزمع تنفيذها الأول من مارس وحتى نهاية أبريل 2019.

الوسوم