افتتاح أول مصنع ملابس جاهزة في الصعيد.. يوفر 1000 فرصة عمل

افتتاح أول مصنع ملابس جاهزة في الصعيد.. يوفر 1000 فرصة عمل وليد بريقع | صورة محافظة قنا

أعلن الدكتور وليد بريقع، المدير التنفيذي للمؤسسه المصرية للتنمية المتكاملة “النداء”، افتتاح أول مصنع ملابس جاهزة في إقليم صعيد مصر بالمعنا، يستوعب في جميع مراحله 1000 فرصة عمل، مضيفا أنه جار تدشين ثاني مصنع ملابس جاهزة في مدينة قوص يستوعب 600 فرصة عمل.

وأوضح، في تصريحات صحفية، أنه جار العمل بالمشروع القومي المنفذ لأول مرة بمحافظة قنا، وهو مشروع إنتاج خيوط الحرير عن طريق زراعة شجر التوت وتربية دودة القز، ويعتبر أحد المشروعات الكثيفة للعمالة، ويستوعب أكثر من 850 فرصة عمل.

وأشار إلى أنه تم عقد العديد من الشراكات مع الحكومة المصرية، وذلك من خلال التعاون مع 11 وزارة لخلق نماذج تنموية قابلة للتكرار في محافظات مصر المختلفة، والاستفادة بدعم القيادة في منظومة التنمية الشاملة.

وأضاف أنه تم الشراكة مع 75 جمعية ومؤسسة، إيمانا بمبدأ الاستمرارية والاستدامة، ونقل النماذج الناجحة إلي شركاء التنمية والاستفادة أيضا من خبراتهم وقدراتهم على إدارة المجتمعات المحلية، بالإضافة إلى القطاع الخاص المحلي والدولي، للاستفادة من تعظيم العوائد الاقتصادية للمشروعات المختلفة، وتبادل الخبرات الإدارية في عالم إدارة الأعمال والمشروعات والخطط التسويقية.

وتابع بريقع أنه ضمانا لمبدأ الاستمرارية، تنتهج “النداء” تصميم دراسات جدوى قبل التنفيذ بشكل دقيق ومكثف، لضمان عوائد المشروعات من الناحية الاقتصادية والربحية، كما طبقت النداء نموذج التدريب العملي المكثف علي رأس العمل، لرفع كفاءة المورد البشري وبناء قدرات الأفراد والمؤسسات العاملة بالأنشطة المختلفة، حتي وصلت نواتج العديد من المشرعات الإنتاجية إلى مستوى التنافسية التصديرية.

وأشار إلى أن النداء راعت البعد الاجتماعي للفتيات والسيدات بمحافظة قنا، ووفرت المشروعات في نطاق جغرافي موسع حتى وصلت مشروعاتها إلى 94 مشروعا داخل أكثر من 70 قرية، كما أنه بلغ عدد المستفيدين والمستفيدات من برنامج الارتقاء  بالخدمات الأساسية الي 6022، وبلغ عدد المستفيدين والمستفيدات من برنامج الصناعات الصغيرة والمتوسطة إلي 1354 منهم 937 فرصة عمل مباشرة.

وبلغ عدد المستفيدين والمستفيدات من برنامج التنمية الزراعية 3720، منهم 1415 فرصة عمل مباشرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي السادس، الذي أطلقته مبادرة النداء بمحافظة قنا، بحضور الدكتورة هبة حندوسة، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة النداء، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، وحسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، والدكتور وليد بريقع، المدير التنفيذي لمؤسسة النداء، تحت عنوان “النداء وتعزيز دور الجمعيات الأهلية في التنمية المتكاملة والمستدامة في قنا”.

الوسوم