افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الأول للإعلام السياحي بجنوب الوادي

افتتح اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، فعاليات المؤتمر الدولي الاول للإعلام السياحي بعنوان (الإعلام السياحي في خدمة المجتمع الاستراتيجيات والوسائل)، والذي تنظمه كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال في الفترة من 18 – 20 نوفمبر 2017 بمدينة الغردقة بحضور الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا، والدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد اللواء أحمد عبد الله على أهمية الإعلام في تشكيل الرأي العام للشعوب و إيجاد طاقة إيجابية لدى الشعوب مشيرًا إلى أهمية الإعلام في بناء الدولة وإبراز دورها التنموي في كافة النواحي، وأكد على اهمية رجال الإعلام في إيجاد الحلول التي تبنى الدولة و تساهم في الترويج السياحي.

وأشاد الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة بدعم محافظ البحر الأحمر للجامعة والذي ساهم في إصدار قرار لإنشاء فرع لجامعة جنوب الوادي بالبحر الأحمر، وأكد على أن الإعلام البناء يلقي الضوء على مظاهر التنمية والازدهار، وطالب القائمين على المؤتمر بصياغة توصيات تخدم قطاع السياحة بصورة ملموسة.

وأعرب الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر الذي يساهم في الترويج السياحي لمصر، ووجه الشكر لمحافظ البحر الأحمر ورئيس جامعة جنوب الوادي لرعايتهم لهذا الحدث.

و تحدث الدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن محاور المؤتمر التي تتضمن الإعلام والسياحة (المفاهيم والأبعاد) – السياحة وفضاء الإعلام العربي والدولي – السياحة و الإعلام الجديد – الإعلام واستراتيجيات تنشيط السياحة – دور الإعلام في تعزيز أنشطة السياحة والفنادق و الترويج لمختلف أنواع السياحة وأضاف أن المؤتمر يناقش 100 ورقة علمية في مختلف المحاور.

ورحبت الدكتورة هالة نوفل عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي بالمشاركين من الجامعات المصرية و العربية حيث يشارك بالمؤتمر باحثين من السعودية وتونس و المغرب و الجزائر و العراق والأردن يقدمون أوراق بحثية لربط الإعلام و النشاط السياحي.

وأكدت الدكتورة أسماء عرام منسق المؤتمر على أن هذا المؤتمر واجهة مضيئة للبحث العلمي في قطاع الإعلام لما سيناقشه من موضوعات وما يطرحه من توصيات تهم القطاع السياحي.

شهد افتتاح فعاليات المؤتمر الدكتور أحمد شوقي زهران نائب رئيس جامعة المنيا الأسبق و الدكتور محفوظ عبد الستار عميد كلية التربية بالبحر الأحمر ووكلاء كلية الإعلام و المشاركين بالمؤتمر وحضور طلابي من كلية التربية بالغردقة.

الوسوم