الأزمة مستمرة| أهالي الدرب يشكون انقطاع المياه منذ 3 أيام: «حمام العيد بمياه الطلمبات»

الأزمة مستمرة| أهالي الدرب يشكون انقطاع المياه منذ 3 أيام: «حمام العيد بمياه الطلمبات» اثناء استخدام الاهالي مياه الطلمبات

يشكو أهالي 14 قرية ونجع تابعة لمنطقة الدرب بنجع حمادي انقطاع المياه يوميًا مما يشكل معاناة كبيرة لهم خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة في أخر أيام شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الفطر.

يقول عبدالرحيم سيد، أحد الأهالي، إن مياه الشرب مقطوعة عن قرية الدرب ناحية خلف مدرسة القديس جرجس وعزبة تادرس ولم يحرك أحد ساكنًا رغم أننا نستخدم مواتير رفع المياه.

وأشار إلى أن قطع المياه عن الناحية يتكرر في المناسبات والأعياد، حيث أنه في عيد الفطر الماضي أيضًا تم قطع المياه من صباح يوم الوقفة حتى عصر يوم العيد، مطالبًا رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإصدار تعليماته في هذا الشأن رفقًا بكبار السن والأطفال الصغار والمرضى المسنين.

ويتابع ضياء الدين حسني، موظف، أن المياه تنقطع عن المنازل بشكل يومي لمدة تزيد عن 12 ساعة تمتد طوال اليوم ولا تصل سوى بعد الساعة العاشرة مساء، مشيرًا الى أن “حمام العيد” العام الماضي كان بمياه الطلمبات ولا نريد أن نكرر تلك الواقعة.

ويضيف هاني زغلول، من الأهالي، أن انقطاع المياه يؤثر بشكل كبير على حياة أهالي الدرب والقرى المجاورة، لافتًا أن ربات المنازل يقمن بتخزين المياه وقت وصولها لاستخدامها خلال ساعات الانقطاع.

ويفيد محمد موسى، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، أنه سيتم إنشاء محطة مياه خاصة بقرى الدرب ومنطقة المستت بتمويل من البنك الدولي لتلافي عملية ضعف وانقطاع المياه بالمنطقة.

ويوضح موسى أن موقع إقامة المحطة سيكون بالقرب من نقطة شرطة الدرب، وعلى مساحة ألفين متر مربع تابعة لهيئة مياه الشرب والصرف الصحي، وسيكون مأخذها من نهر النيل القريب من المنطقة.

ويذكر المهندس كمال بولس، رئيس شركة مياه نجع حمادي، أن المحطة التي سيتم إنشائها بقرية الدرب ستخدم قرى البطحة وأبو عموري والدرب والمستت والمناطق المجاورة لها، موضحًا أن سبب ضعف المياه في هذه المناطق يرجع إلى تواجدها في أطراف الشبكات.

ويؤكد أن مشكلة ضعف المياه في نجع حمادي سيتم الانتهاء منها عقب تشغيل محطة مياه فرشوط في غضون 3 أشهر، لأن فرشوط تتغذى من محطة مياه نجع حمادي.

 

الوسوم