الأموال العامة تضبط سائقًا لاتهامه بالاستيلاء على 96 ألف جنيه من 80 ضحية

الأموال العامة تضبط سائقًا لاتهامه بالاستيلاء على 96 ألف جنيه من 80 ضحية مديرية أمن قنا - أرشيف ولاد البلد

ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، سائق، لاتهامه بانتحال صفة مدير شركة بترول، والاستيلاء على 69 ألف جنيه من 80 شخص، بحجة توظيفهم.

ونصّ بيان صادر عن وزارة الداخلية اليوم الأربعاء، أنه في إطار جهود الأجهزة الأمنية المستمرة لمكافحة الجرائم بكافة أشكالها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال، والاستيلاء على أموال المواطنين، فقد أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام “جمعة. م. م – 40 عامًا، سائق، ومقيم بالأقصر، بالنصب والاحتيال على المواطنين.

وأوضح البيان أن ضحاياه وقعوا في عملية النصب، من خلال قيامه بإجراء مكالمات تليفونية لأرقام عشوائية لهواتف أرضية، وادعاء كونه مدير شركة للبترول ويمكنه توفير فرص عمل للشباب ويطلب من ضحاياه إرسال مبلغ 800 جنيه كرسوم تعيين عن طريق الحوالات البريدية.

وأشار البيان إلى أنه بمخاطبة الجهات المعنية بالهيئة القومية للبريد، أفادت بوجود العديد من الحوالات البريدية المرسلة للمتهم بلغ إجماليها 96 ألفًا و568 جنيهًا، من 80 شخصًا.

وأفاد البيان بأنه تم التوصل لعدد من ضحايا المتهم، وبسؤالهم أقروا بحصول المتهم من كل منهم على مبلغ 800 جنيه، عن طريق حوالات بريدية بذات الأسلوب.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن قنا أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة المختصة لتتولى التحقيقات.

الوسوم