الإثنين.. اختبار 71 ألف من المتقدمين لمسابقة “التربية والتعليم”.. وهذه طريقة الامتحان

الإثنين.. اختبار 71 ألف من المتقدمين لمسابقة “التربية والتعليم”.. وهذه طريقة الامتحان وزارة التربية والتعليم - مشاع إبداعي

كتب: بسام عبدالحميد وأيمن الوكيل

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، موعد اختبار 71 ألف و227 من المطابقين للشروط للمتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة، من إجمالي 150 ألف متقدم.

وقال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت، إن الوزارة تسلمت حوالي 150 ألف ملف من المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة، لافتًا إلى أن 71 ألف و227 متقدم فقط هم من انطبقت عليهم الشروط المعلنة للمسابقة.

وأضاف عمر، أن وزارة التربية والتعليم راعت جميع المتقدمين، وقبلت المستبعدين من القيد العائلي، مشيرًا إلى أنه سيتم عمل اختبارات لعدد 71 ألف و227 متقدمًا، اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل الموافق 4 مارس 2019 على مستوى الجمهورية.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن بعض المحافظات تبين فيها وجود بعض المشكلات الخاصة بالمؤهلات، والتي سيتم عقد اجتماع مع مديري المديريات لحل مشكلات المتقدمين، لافتًا أن بعض المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، لم يسجلوا البريد الإلكتروني بشكل  صحيح، وأكثر من متقدم يحمل نفس البريد الإلكتروني، وسيتم إرسال بيانات ورسائل لهم بدءا من غدٍ الأحد، لتصحيح البيانات، وتاريخ الامتحان وموعده.

كما لفت نائب الوزير لشؤون المعلمين، أنه تم توفير 51 قاعة في المديريات التعليمية، على أن تعقد الاختبارات على 15 فترة، مدة كل منها 30 دقيقة و15 دقيقة راحة، مشيرًا أن الامتحان من 40 سؤالا، ويستطيع المتقدم أن يعدل في الامتحان والإجابات، علمًا بأنه يمنع اصطحاب الموبايل.

وتابع، أن الامتحان مصمم بشكل يصعب اختراقه، أو تصويره أو الغش، لافتًا إلى أن هناك معايير أمان كبيرة ومختلفة، حتى يحظى جميع المتقدمين بنفس الفرصة، علمًا بأن نتيجة الاختبار تصل للمتقدم خلال يومين 48 ساعة، بعدها يتم إخطاره للتوجه إلى الإدارة لاستلام وظيفته، كما أن الأسئلة كلها عبارة عن اختيار من متعدد.

وكشف عمر في المؤتمر الصحفي، أن الامتحان مصمم لحفظ البيانات تحسبًا لانقطاع الكهرباء، أو حدوث عطل، وأن هناك معايير معينة للامتحان، حيث تم تصميم بنك أسئلة وصلت إلى 12 ألف و818 سؤالا، وكل معلم له امتحان مختلف بإجابة مختلفة، مع ضرورة إحضار الرقم القومى للمتقدم، والبريد الإلكتروني، خلال لجنة الامتحان، كما أنه جاري الاستعلام الأمني عن المتقدمين.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت إطلاق مسابقة للتعاقدات المؤقتة على وظيفة معلم، لسد العجز في المدارس بمختلف المديريات التعليمية، بإجمالي 65 ألف عقد مؤقت لمدة ثلاثة شهور فقط غير قابل للتجديد، والتي اشترطت فيها الحصول على مؤهل مناسب، وأن يكون المتقدم من غير شاغلي الوظائف الحكومية “تعيين أو تعاقد”.

 

لمزيد من التفاصيل:

كل ما تريد معرفته عن مسابقة التربية والتعليم.. الشروط وطريقة التقديم

الوسوم