الإدارة الصحية: عدم صلاحية اللحوم المضبوطة بسوبر ماركت في نجع حمادي

الإدارة الصحية: عدم صلاحية اللحوم المضبوطة بسوبر ماركت في نجع حمادي اللحوم المضبوطة ـ تصوير أبوالمعارف الحفناوي

أعلنت الإدارة الصحية بنجع حمادي، وصول نتيجة عينات اللحوم المضبوطة بسوبر ماركت شهير بمدينة نجع حمادي، من معامل وزارة الصحة بقنا، والتي أثبتت أن المضبوطات غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وقال رأفت فهيم نجيب، مفتش أغذية بالإدارة الصحية بنجع حمادي، في تصريحات لـ”النجعاوية”، اليوم الأحد، إنه بناء على قرار النيابة العامة بنجع حمادي، الصادر بشأن المضبوطات، التي حُرزت بمعرفة مباحث تموين نجع حمادي، من سوبر ماركت شهير بمدينة نجع حمادي، بسحب عينات من هذه المضبوطات وإرسالها إلى المعمل المشترك التابع لوزارة الصحة بقنا أثبتت العينات التالي:

نتيجة عينات الصدور المجمدة

جاءت نتيجة عينات الصدور المجمدة بأنها غير مطابقة للمواصفات القياسية وفقًا للقانون 1546 لسنة 2010 لعدم وجود بيانات على العينة.

نتيجة عينات اللحوم المجمدة

غير صالحة للاستهلاك الآدمي وفقًا للقانون 10 لسنة 1966، وغير مطابقة للمواصفات القياسية وفقًا للقانون 1522 لسنة 2005، نظرًا لوجود تغيير في خواصها الطبيعية من حيث المظهر والرائحة.

نتيجة عينات الفراخ المجمدة

غير صالحة للاستهلاك الآدمي وفقًا للقانون 10 لسنة 1966 وغير مطابقة للمواصفات القياسية وفقًا للقانون 1090 لسنة 2005، نظرًا لوجود تغيير في خواصها الطبيعية من حيث المظهر، وأيضا نتيجة عينات الحمام المجمد.

نتيجة عينات البط المجمد

النتيجة مطابقة للمواصفات القياسية وفقًا للقانون رقم 1090 لسنة 2005.

وكانت وحدة مباحث تموين قنا، برئاسة المقدم تامر النجار، ضبطت في منتصف الشهر الماضي، كمية من اللحوم المستوردة تُباع على أنها لحوم بلدية، ودجاج عير صالح للاستخدام الآدمي، داخل سوبر ماركت شهير بمدينة نجع حمادي.

وقال مصدر أمني، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إنه تم ضبط 159 كيلو لحوم مستوردة تُباع على أنها لحوم بلدية عن طريق الغش والتدليس، و37 كيلو دجاج غير صالح للاستخدام الآدمي.

تم التحفظ على المضبوطات، وتحرر المحضر رقم 1703 جنح أمن دولة طوارئ لسنة 2018، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات، التي قررت إخلاء سبيل المدير المسؤول عن السوبر ماركت والتحفظ على الكميات المضبوطة، وسحب عينات منها لتحليلها.

 

اقرأ أيضًا 

ضبط 159 كيلو لحوم مستوردة تُباع على إنها بلدية ودجاج فاسد داخل سوبر ماركت شهير بنجع حمادي

 إخلاء سبيل مدير سوبر ماركت شهير بنجع حمادي.. والتحفظ على اللحوم الفاسدة

            

 

الوسوم