«الإدارة المستدامة للملوثات العضوية» دورة تدريبية بزراعة قنا

«الإدارة المستدامة للملوثات العضوية» دورة تدريبية بزراعة قنا دورة تدريبية بزراعة قنا، مصدر الصورة: مديرية الزراعة

عقدت مديرية الزراعة بقنا دورة تدريبية حول مشروع “الإدارة المستدامة للملوثات العضوية”، بحضور مهندسي الإدارة العامة لمكافحة الآفات والإدارات الزراعية بمراكز المحافظة.

وقال المهندس عابدين علي، مدير عام إدارة مكافحة الآفات الزراعية بقنا، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إن الدورة التدريبية يتم تنفيذها برعاية المهندس أشرف عبدالرازق، وكل وزارة الزراعة بقنا، بالتنسيق بين لجنة مبيدات الآفات الزراعية، والإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، والمعمل المركزي للمبيدات وجهاز شئون البيئة.

وأوضح علي أن المحاضرات تناولت التعرف على الملوثات العضوية، والاتفاقيات الدولية المنظمة لذلك، وطرق الحماية أثناء عمليات الرش، إضافة إلى التعريف بمخاطر الملوثات على الإنسان والحيوان والبيئة، وأساليب التخلص من المبيدات المهجورة والراكدة، وأساليب التخلص من الملوثات العضوية الثابتة  BCBS، والتكنو لوجيا الحديثة للتخلص من الملوثات العضوية الثابتة.

ولفت مدير عام إدارة مكافحة الآفات بزراعة قنا أن الدورة التدريبية المكثفة، التي يتم تنفيذها بمقر المديرية، تستمر ليومين، بحضور الأستاذ الدكتور نبيل صابر عبدالحي، والأستاذ الدكتور إسلام نعمان نصر، من المعمل المركزي للمبيدات.

 

الوسوم