الإرشاد الزراعي يطرح تقاوي القمح عالية الإنتاجية.. ننشر الأصناف والأسعار

الإرشاد الزراعي يطرح تقاوي القمح عالية الإنتاجية.. ننشر الأصناف والأسعار تقاوي القمح بالإرشاد الزراعي في نجع حمادي

أعلن الإرشاد الزراعي بنجع حمادي، شمالي قنا، اليوم الخميس، طرح تقاوي القمح عالية الإنتاجية بأسعار مخفضة للمزارعين.

أصناف التقاوي

وقال منتصر سليمان، مهندس الإرشاد الزراعي بنجع حمادي، إنه تم طرح 3 أصناف من تقاوي القمح عالية الإنتاجية لبيعها للمزارعين، وهي “جيزة 168 وسدس 12 وجميزة 11، لافتًا أن سعر الجوال زنة 30 كيلو هو 245 جنيهًا والتي تكفي لزراعة نصف فدان.

وأضاف سليمان أن الأصناف المطروحة معالجة ومنتقاه، وخالية من الشوائب، ومطابقة للمواصفات القياسية التي حددتها وزارة الزراعة، بجانب أنها مقاومة للرقاد، وتعطي إنتاجية من 18 إلى 24 أردب من محصول القمح للفدان الواحد.

 

حقول إرشادية

ولفت محمد ربيع، مهندس الإرشاد الزراعي بنجع حمادي، للاستعداد لزراعة حقول القمح الإرشادية بدائرة المركز في داخل الزمام وخارجه، خلال 15 يومًا، بقرى الهيشة والبطحة والرئيسية وبهجورة، والتي يطلق عليها حقول المشاهدة.

وأضاف ربيع أن حقول القمح الإرشادية تهدف إلى توعية المزارعين بالطرق الصحيحة لزراعة محصول القمح الاستراتيجي، وتحقيق أعلى إنتاجية ممكنة، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تكون حقول المشاهدة بنظام الزراعة على المصاطب، على أن تكون المصبة الواحدة من 1 متر إلى 1 متر و10 سنتيمرات.

متابعة ميدانية

وأشار ممدوح عبدالموجود، مهندس الإرشاد الزراعي بنجع حمادي، إلى أن أعمال المتابعة الميدانية لمهندسي الإرشاد الزراعي مستمرة، لمتابعة التحضير لبدء موسم القمح، وتقديم الدعم الكامل للمزارعين، والتوعية بطرق زراعة القمح الحديثة، التي توفر مياه الري والأسمدة، وتعطي إنتاجية عالية من المحصول الاستراتيجي.
الوسوم