الإعدام لـ5 متهمين واختفاء ربة منزل واقتحام عيادة.. أبرز حوادث الأسبوع بقنا

الإعدام لـ5 متهمين واختفاء ربة منزل واقتحام عيادة.. أبرز حوادث الأسبوع بقنا مديرية أمن قنا - أرشيف ولاد البلد

شهد الأسبوع المنصرم عددا من الحوادث الهامة بقنا؛ أبرزها معاقبة 5 متهمين بالإعدام في قضيتي قتل بدشنا وفرشوط، ومصرع شاب وإصابة آخر في انهيار منزل بفرشوط، وكشف غموض اختطاف ربة منزل في أبوتشت، والسيطرة على حريق نشب في جمعية زراعية بنجع حمادي.

الإعدام لـ 5 متهمين

عاقبت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار جمال محمد ابراهيم الشريف، وعضوية المستشارين أيمن عبدالحكيم القاضي ومحمود شوقي موافي، وسكرتارية يوسف الشيخ وكرم الطاهر وأسامة الأمير، 3 متهمين بالإعدام شنقا، وعاقبت آخر بالسجن 15 سنة في القضية نفسها.

وكانت الأجهزة الأمنية بفرشوط، تلقت بلاغًا، في أكتوبر 2013،  بالعثور على جثة عرفات أحمد محمد علي، 33 عامًا، عامل ومقيم فرشوط، داخل قطعة أرض زراعية.

وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة، عبدالمعطي.ع.م، وعلي.ح.ا، وعبدالحميد.ج.ا، إعدام ، محمود. ا. ك، 15 من أصدقاء المجني عليه، قاموا باصطحابه إلى أرض زراعية، وكان بحوزته 31 ألف جنيه، لشراء سيارة، والتعدي عليه بقطعة من الحديد، حتى لقي مصرعه،  والاستيلاء على المبلغ، وتقسيمه فيما بينهم، والتخلص من الأداء المستخدمة في الجريمة في أحد المصارف بالقرب من محل الواقعة والتي تم ضبطها، و عاقبت المحكمة 3 متهمين ، بالإعدام شنقا وآخر بالسجن 15 سنة.

كما عاقبت المحكمة اثنين بالإعدام شنقًا ، و 5 آخرين بالسجن 15 سنة ، بتهمة قتل 3 أشخاص، بسبب خلافات على نشر صورة فتاة على فيسبوك بمركز دشنا شمالي قنا.

تعود أحداث القضية إلى 28 يوليه 2017، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بقنا، بلاغًا، بمقتل ويفي جودة محمد، وشقيقه محمود وأحمد عبدالباسط، بطلقات نارية.

وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة، رفعت.ع.ع، ومحمد.م.ح، و علي حسين محمد، مطاوع. ع.، وعلي. م. ح، ، وحجازي. ع. ع، وعبد الحميد. ح. س، أطلقوا النيران على المجني عليهم، بسبب خلافات عائلية نشبت بالقرية، عقب نشر صورة لفتاة من القرية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأوضحت التحريات أن خلافات بدأت بين عائلتين بالقرية، على خلفية خلافات قديمة بدأت منذ عدة أشهر قبل بداية المشاجرة، إثر قيام أحد الأشخاص بنشر صورة فتاة من القرية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتجددت مما أسفر عن مقتل 3 من أبناء القرية.

تم إحالة القضية التي حملت رقم 712 لسنة 2017 جنايات دشنا، والمقيدة برقم 159 لسنة 2017 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات، التي عاقبت المتهم الأول والثاني، بالإعدام شنقا ، والسجن 15 سنة لباقي المتهمين، ما عدا المتهم الأخير التي قضت المحكمة ببراءته.

حوادث طرق وحرائق

ولقي شاب مصرعه ، وأصيب آخر ، في انهيار منزل ، مكون من طابقين بجوار مكتب الصحة بمدينة فرشوط.

تلقى اللواء شريف عبدالحميد ،مدير أمن قنا ،إخطارًا ، بمصرع محمد عبد الحميد سمري، 20 عاما، وإصابة محمد عبد الواحد محمد ، 65 عاما ، باشتباه كسر في الضلوع، في حادث انهيار منزل مكون من طابقين بجوار مكتب الصحة بمدينة فرشوط

تمكنت قوات الحماية المدنية  بنجع حمادي، برئاسة المقدم احمد نعيم، رئيس وحدة الحماية المدنية ، من السيطرة على حريق نشب بالجمعية المشتركة التابعة لمديرية الزراعة بنجع حمادي.

تلقى اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، إخطارا بنشوب حريق بالجمعية المشتركة، بجوار مسجد السلام بمدينة نجع حمادي، أسفر عن  احتراق بعض محتويات الجمعية من مكاتب وانتريه وثلاجة وتكييف وبعض الملفات.

تم السيطرة على الحريق،  قبل امتداده للأماكن المجاورة،  وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

اختطاف ربة منزل

كشفت الأجهزة الأمنية بقنا ، غموض اختطاف ربة منزل بقنا، بعد أن توصلت التحريات إلى أنها ادعت اختطافها، وسافرت للقاء أصدقاء لها لعدة محافظات.

تلقى اللواء شريف عبد الحميد، مدير أمن قنا بلاغا، من محمد. م. عامل،ى بابو تشت بخروج شقيقته هالة 32 عاما ، ربة منزل برفقة نجلتها 3 سنوات للذهاب لأحد الأطباء ولم تعد ثم ورد اليه اتصال مجهول من تليفون شقيقته يؤكد قيامه باختطاف شقيقته و طلب مبلغ 200 الف جنيه فديه لتحريرها.

تم تشكيل فريق بحث قاده اللواء محمد ضبش مدير المباحث و العميد امين سند رئيس المباحث، حيث تبين أن ربة المنزل تعانى من الوحدة عقب سفر زوجها للعمل بالخارج، و اعتادت على لقاء اصدقائها على الفيس بوك للسمر و الفسحة معهم.

وتم تتبع خط سيرها، حيث بدأت بلقاء صديقيها، عصام. م. س و رضا. ش. م، ببنى سويف، و فى اليوم التالى استقلت القطار حيث تعرفت على السيد. ع. س، وظلت معه فى مدينة العاشر من رمضان، وفى طريق العوده التقت مع امام. س. ح،  سائق من سوهاج وكانت اموالها قد نفذت فاقترح عليها ادعاء اختطافها ، و طلب فديه من أهلها و بالفعل اتصل المتهم بأسر تها من تليفونها المحمول و طلب مبلغ 200 الف جنيه فديه.

و تمكنت أجهزة الأمن باشراف العميد عاطف ابو الوفا رئيس فرع الامن العام، و العقيد قرشي عبد المنعم قرشي، رئيس فرع البحث الجنائي بابو تشت من تحديد مكانها وضبطها فى منزل السائق بسوهاج.

إحالة مسؤولين للنيابة 

صرح  اللواء اشرف الداودي محافظ قنا  أنه لا تهاون مع موظف او مسئول مخطئ في عمله بالجهاز الإداري للمحافظة وأنه سوف يتم تحويل أي مسئول او موظف يخطئ في عمله للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية حياله وذلك من أجل الحفاظ علي المال العام  .

حيث قرر محافظ قنا  إحالة مسئولين بمشروعات الامن الغذائي للمحافظة الي النيابة العامة للتحقيق لقيام احدهما بالاستيلاء علي المال العام وقيام الاخر بالتزوير في المستندات الرسمية.

اقتحام عيادة طبيبة 

ضبطت الأجهزة الأمنية بقنا، عاطل اشترك مع آخرين ، في  اقتحام عيادة طبيبة تجميل، بغرض السرقة بالإكراه في منطقة حوض 10 بقنا.

تلقى اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، إخطارًا، بضبط أحمد.ض.س.و، عاطل، مقيم بمركز دشنا، بتهمة السطو المسلح، بمشاركة آخرين، عيادة طبيبة تجميل بقصد السرقة بالإكراه.

الوسوم