ولاد البلد

التحقيق مع 11 مسؤولا وتكريم عمال الألومنيوم وجنازة رمزية لمبارك.. أبرز أحداث الأسبوع

التحقيق مع 11 مسؤولا وتكريم عمال الألومنيوم وجنازة رمزية لمبارك.. أبرز أحداث الأسبوع تكريم عمال الألومنيوم.. مصدر الصورة النقابة

شهد هذا الأسبوع عددا من الأحداث الهامة بقنا، أهمها التحقيق مع 11 مسؤولًا بنجع حمادي، وتكريم 3 عمال بالألومنيوم لأمانتهم، وجنازة رمزية لمبارك، بعد وفاته بقرية الكعيمات في أبوتشت، مسقط راس اللواء أبو الوفا رشوان السكرتير الشخصي لمبارك.

إحالة 11 مسؤولًا للتحقيق بنجع حمادي

صرح اللواء أشرف الداودي ، محافظ قنا أن الوحدات المحلية للمدن بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بقنا، شكلت لجان تفتيش للمرور بشكل يومى على المنشآت الخدمية للتأكد من انتظام سير العمل بها ورصد اى مخالفات تحول دون تقديم الخدمة بصورة جيدة للمواطنين .

ففى قطاع الصحة أوضح الداودي ، أن اللجان المشكّلة قامت بالمرور على ثلاث وحدات صحية بمدينة نجع حمادى هى ” الحلفاية بحرى – الرئيسية – الشاورية ” ونجحت في رصد عدد من المخالفات وإحالة 9 مسئولين من العاملين بهم  للتحقيق لتقصيرهم في آداء مهامهم المكلفين بها، وتحويل اثنين اخرين للتحقيق لتغيبهم عن العمل دون سند قانونى كما رصدت اللجان عدد من الملاحظات الأخرى في مجال النظافة ومكافحة العدوى ووجهت بتلافى تلك الملاحظات، كما وجهت مسئولى الصيدليات بتلك الوحدات بإعداد طلبيات بنواقص الأدوية وصرفها من مخازن الإدارة الصحية بصفة منتظمة وتوفيرها للمرضى المترددين.

تكريم 3 عمال بمصنع الألومنيوم ردوا الأمانة لأصحابها دون مقابل

كرمت اللجنة النقابية للعاملين بشركة مصر للألومنيوم 3 من عمالها الأمناء، نظرًا لعثورهم على مبالغ مالية كبيرة، وإعادتها لأصحابها.

وقال المهندس ياسر الجالس، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة، إنه تم تكريم كل من محمد عبدالعزيز محمد، وجوزيف صبحي رياض، وصالح مصطفى عبداللطيف، على أمانتهم في رد مبالغ مالية كبيرة عثروا عليها، وقاموا بإعادتها إلى أصحابها.

وتابع رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة، أن الهدف من التكريم، هو ابراز تلك النماذج المشرفة التي تعمل في المصنع كأسرة واحدة، والعمل على التماسك والتعاضد بالقيم والاخلاق النبيلة من خلال رد الامانات إلى أصحابها.

ضمن «حياة كريمة » مناظرة 445 حالة في سمهود

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة  بجامعة جنوب الوادي بقنا قافلة طبية بشرية بقرية سمهود بمركز أبو تشت تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة  وإشراف الدكتورة سهير أحمد ربيع نائب رئيس الجامعة  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتأتى هذه القافلة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية ” حياة كريمة ”

وأشارت الدكتورة سهير أحمد ربيع نائب رئيس الجامعة  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  أن القافلة شارك فيها أطباء من كلية الطب والصيدلة ، وشملت تخصصات ، باطنة، ورمد ، وأنف وأذن ،  و أطفال ،  و صدرية  ، وعظام.

وأضاف الدكتور على ربيع وكيل كلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  أنه تم توقيع الكشف الطبي والعلاج المجاني لعدد 445  حالة، وجاءت كالتالي  الباطنة75  حالة والرمد 90 حالة والأنف والأذن50  حالة و الأطفال 100 حالة والصدرية 30  حالة والعظام 100 حالة.

وصرح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن مديرية الصحة بالتعاون مع وحدة سكان محافظة قنا قامت بتنظيم قافلة طبية بقرية الخضيرات بمدينة نجع حمادى يومي ٢٣ و ٢٤ فبراير الجاري، وذلك في اطار حرص المحافظة على وصول الخدمات الطبية لكافة المواطنين في القرى والنجوع النائية لاسيما الأكثر احتياجا منها‪ ، تحت رعاية الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة والسكان وفى اطار مشروع تسريع الإستجابة المحلية للقضية السكانية.

أوضح الداودي أن القافلة ضمت ١٢ عيادة متنقلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد ١١١٥ حالة بواقع ” ٢٥٢ اطفال – ٢٤٦ باطنة – ١٦٥ عظام – ١٣٦ رمد – ١٣٣ جلدية – ١٠٠ صدر – ٤٥ نساء – ٢٠ تنظيم أسرة – ١٨ جراحة “،  مضيفا أنه تم خلال الحملة اجراء فحوصات معملية لعدد ٩٢ حالة وعمل سونار لعدد ١٥ حالة وعمل اشعة عادية لعدد ٢٨ حالة وأكد الداودي أن جميع خدمات الحملة من كشف وعلاج وإحالة تتم مجاناً‪ .

جنازة رمزية لمبارك

خرج المئات من أهالي قرية الكعيمات التابعة لمركز أبوتشت شمالي قنا ، مسقط رأس اللواء أبو الوفا رشوان ، السكرتير الشخصي للرئيس الراحل محمد حسني مبارك، اليوم الأربعاء، في جنازة رمزية تزامنًا مع تشييع جثمان الرئيس مبارك.

وحمل المشاركون في الجنازة النعش على أكتافهم ورددوا هتافات لا إله إلا الله، وجابوا شوارع القرية حزنا على وفاة الرئيس الأسبق مبارك.

تعطيل الدراسة لمدة يوم بسبب الطقس

قرر اللواء أشرف الداودي،  محافظ قنا تعطيل الدراسة بمدارس المحافظة والجامعة الثلاثاء الماضي ، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية وحفاظا على سلامة أبناءنا الطلاب، بناءاً علي توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

الوسوم