«التضامن» تنقذ 605 مشردين وأطفال بلا مأوى.. 3 في قنا

«التضامن» تنقذ 605 مشردين وأطفال بلا مأوى.. 3 في قنا شخص بلا مأوى، تصوير: بسام عبدالحميد

أصدرت وزارة التضامن الإجتماعي، اليوم الاثنين، بيانًا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كشفت فيه عن انقاذ 605 من المشردين بلا مأوى، حتى مساء أمس الأحد، بمحافظات الجمهورية المختلفة.

وأوضح البيان الوزاري أن فرق التدخل السريع المشتركة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي والتي تم تشكيلها من برنامج أطفال بلا مأوى وفريق التدخل السريع بناء على توجيهات غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، تتابع عملها لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى.

ولفت البيان أن الفرق المشار إليها تجوب محافظات الجمهورية المختلفة بحثًا عن هؤلاء المواطنين، وبلغ إجمالي الحالات التي تم التعامل معها على مدار الأيام السابقة حتى مساء الأحد ٢٠ يناير، ٦٠٥ حالة، منهم ٣١٢ حالة مشرد و٢٩٣ طفل بلا مأوى.

وكشف التقرير الصادر عن فرق التدخل السريع إلى أنه تم التعامل يوم الأحد مع ١٣٨ حالة مشرد و٥٢ طفل بلا مأوى بإجمالي ١٩٠ حالة على مستوى محافظات الجمهورية، وتصدرت محافظة القاهرة أمس عدد الحالات التي تم التعامل معها حيث تم التعامل مع ٤٠ حالة منها ١٧ حالة مشرد و ٢٣ حالة طفل بلا مأوى، وفي محافظة الإسكندرية تم التعامل مع ٢٨ حالة منهم ١٤ حالة مشرد و١٤ حالة طفل بلا مأوى، وفي محافظة الجيزة تم التعامل مع 21 حالة منها ٢٠ حالة مشرد وحالة واحدة لطفل بلا مأوى.

وأشارت الوزارة الى تتنوع التدخلات التي تقدم من الفريق إلى المواطنين ما بين الإيداع بأحد دور الرعاية التابعة للوزارة للحصول على الرعاية اللازمة بالإضافة إلى توزيع وجبات ساخنة وبطاطين للحالات التي ترفض الاستجابة حيث تم أمس توزيع ٥٨ بطانية و٨٧ وجبة ساخنة عليهم.

وتابعت: يتلقى الفريق البلاغات عن حالات المواطنبن والأطفال بلا مأوى على رقم الخط الساخن ١٦٤٣٩ و ١٦٥٢٨ وكذلك على رقم ٠١٠٩٥٣٦٨١١١او من خلال صفحة الوزارة على موقع فيسبوك.

يُشار الى أن حسين الباز، وكيل وزارة التضامن بقنا، كشف لـ”النجعاوية”، أن فريق الإنقاذ السريع التابع لمديرية التضامن بقنا توصل إلى 3 حالات تحتاج للإيواء والمساعدة في أماكن متفرقة، وتم تقديم المساعدة اللازمة والتي تنوعت حسب الحالة.

 

 

الوسوم