«التنمية المستدامة ودور الأفراد في الحفاظ على البيئة» ندوة للطلائع بمراكز شباب قنا

«التنمية المستدامة ودور الأفراد في الحفاظ على البيئة» ندوة للطلائع بمراكز شباب قنا

عقد جهاز شؤون البيئة بقنا، اليوم الأحد، 3 ندوات حول دور الأفراد في الحفاظ على البيئة بمراكز شباب الوقف والسماينة وقفط، ضمن فاعليات  اليوم الخامس من معسكر اليوم الواحد الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بمحافظة قنا ويستهدف ١٠٠ طليع كل يوم من مراكز الشباب المختلفة للقرى الأكثر احتياجًا، للتعريف حول مفهوم التنمية المستدامة وترشيد الاستهلاك (ماء ، طاقة) والتنوع البيولوجي.

وعرّف سعد محمد، مسؤول الإعلام و التوعية البيئية بجهاز شؤون البيئة بقنا، مفهوم التنمية المستدامة بأنها عملية تطوير الأرض والمدن والمجتمعات والأعمال التجارية بشرط أن تلبي احتياجات الحاضر بدون المساس بقدرة الأجيال المقبلة على تلبية حاجاتها.

وتابع محمد أن العالم يواجه خطورة التدهور البيئي الذي يجب التغلب عليه مع عدم التخلي عن حاجات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والتنمية المستدامة هي إدارة وحماية قاعدة الموارد الطبيعية لتحقيق حاجات الأجيال الحالية والمستقبلية.

وعدد مسؤول الإعلام والتوعية البيئية أبعاد التنمية المستدامة اقتصادية واجتماعية وبيئية، مشيرًا إلى أن الهدف الأمثل للتنمية المستدامة هو التوفيق بين التنمية الاقتصادية والمحافظة على البيئة مع مراعاة الأجيال القادمة من الموارد الطبيعية مقدمًا عروض وفيديوهات لتبسيط المعلومات للطلائع من عمر ٩ إلى ١٦ عامًا.

كما تحدث محمد عن مصادر التلوث البيئي، وتغير المناخ وما يترتب عليه  من أضرار، ودور كل فرد  في الحفاظ على البيئة من التلوث وترشيد استهلاك لاستدامة الموارد، وتم تقديم عرض مبسط للترشيد الاستهلاك للطاقة والماء داعمًا تلك الموضوعات بأفلام كرتونيه وأوبريت ترشيد الطاقة والماء من تصميم وحدة الركن الأخضر بوزارة البيئة.
الوسوم