الداخلية تنقل مسن إلى لجنته ومشاركات أعلى بالقرى.. أبرز مشاهد اليوم الثالث للاستفتاء بنجع حمادي

الداخلية تنقل مسن إلى لجنته ومشاركات أعلى بالقرى.. أبرز مشاهد اليوم الثالث للاستفتاء بنجع حمادي مشاركات أهالى نجع حمادي في التصويت - تصوير: إسلام نبيل
كتب: أبوالمعارف الحفناوي، بسام عبدالحميد، إسلام نبيل
شهد اليوم الاثنين، ثالث أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، إقبالًا من المواطنين على لجان الاقتراع بمركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا.
وسجلت المشاركات الأسرية النسبة الأكبر، واستمرت السيارات المصحوبة بمكبرات الصوت تجوب الشوارع العامة والفرعية والميادين والقرى لحث المواطنين على الخروج والمشاركة والإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء حتى ساعته الأخيرة.
مشاركات القرى
وشهدت قرى ونجوع نجع حمادي إقبالًا من الناخبين والناخبات، خاصة كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، وسجلت نسبة حضور أكبر عن اليومين الماضيين، ووفر مشايخ وعمد القرى سيارات لنقل المواطنين من منازلهم إلى اللجان الخاصة بهم.
شرق النيل الأبرز في التصويت
وسجلت اللجان الانتخابية في قرى شرق النيل بنجع حمادي، ومن أبرزها لجان قرى النجاحية والرحمانية والمصالحة وعزبة البوصة والقصر والصياد، حضورًا كبيرًا للمواطنين للإدلاء بأصواتهم، وعمت الزغاريد اللجان وأطلقت مكبرات الصوت الأغاني الوطنية، وسيطرت حالة من الفرحة على النساء خاصةً بلجنة مدرسة النجاحية.
مشاركات أهالى القري داخل اللجان بنجع حمادي - تصوير: إسلام نبيل
مشاركات أهالي القري داخل اللجان بنجع حمادي – تصوير: إسلام نبيل
الداخلية تلبي طلب مسن قعيد بعزبة البوصة
ومن بين اللقطات التي سجلتها كاميرا “النجعاوية” تلبية وزارة الداخلية طلب مواطن مسن قعيد بنقله من منزله إلى مقر لجنته بقرية عزبة البوصة التابعة لمركز ومدينة نجع حمادي، وخرج المستشار رئيس اللجنة للحصول على تصويته.
قعيد لبت وزارة الداخلية طلبه بعزبة البوصة تصوير: اسلام نبيل
الداخلية تنقل مسن إلى لجنته بعزبة البوصة- تصوير: اسلام نبيل
وقال عبدالله عبدالعاطي أحمد، 74 عامًا، إنه تواصل مع الداخلية وعمدة قريته “عزبة البوصة” لنقله لمقر لجنته، ولبت أجهزة الأمن طلبه علي الفور بارسال مندوب قسم العلاقات العامة وحقوق الإنسان بمديرية أمن قنا، ليقوم بنقله إلى مقر لجنته بالقرية.
وأضاف أنه جاء للمشاركة في الاستفتاء وتلبية دعوة رئيس الجمهورية كونه السبب لما هو فيه من خير، قائلًا: “الرئيس إداني معاش أصرف بيه على عيالي الخمسة، ولو تطلب الأمر هنتخبه ألف مرة”.
أحد ذوي الاحتياجات بفرشوط 
وشارك أحمد حسين، من ذوي الاحتياجات الخاصة، بمركز فرشوط شمالي قنا، في الاستفتاء الدستوري، قائلًا: “جئت للتصويت من أجل مصر والرئيس السيسي”.
معاق يشارك في الإستفتاء - مصدر الصورة: احمد حسين
أحد ذوي الاحتياجات الخاصة يشارك في الاستفتاء – مصدر الصورة: أحمد حسين
القاضي والهجان يتفقدان اللجان
وتفقد اللواءان عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، ومجدي القاضي، مساعد وزير الداخلية لأمن قنا، عددًا من لجان الاقتراع في أنحاء قرى ونجوع مركز نجع حمادي شمالي المحافظة، وقاموا بحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء.
محافظ قنا يتفقد لجنة الثانوية بنات بنجع حمادي - تصوير: إسلام نبيل
محافظ قنا يتفقد لجنة الثانوية بنات بنجع حمادي – تصوير: إسلام نبيل
الوسوم