«الرحمانية الابتدائية الحديثة» تفتتح معرضًا للتعليم النشط في حفل ختام الأنشطة

كتب -

كتب: بسام عبدالحميد، أيمن الوكيل

افتتحت مدرسة الرحمانية الابتدائية الحديثة، بالرحمانية قبلي، شرق مدينة نجع حمادي، اليوم الخميس، معرضًا للتعليم النشط والقرائية، في حفل ختام الأنشطة

وقال الحساني أبوالمجد أحمد، مدير المدرسة، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إنه لأول مرة يتم إنشاء معرض للقرائية والتعليم النشط، بمدارس شرق النيل، الذي يتم افتتاحه اليوم، بمشاركة تلاميذ المدرسة وأعضاء هيئة التدريس، لافتًا لوجود مشاركة مجتمعية مستمرة بين إدارة المدرسة وأولياء الأمور.

وأضاف أحمد أن إدارة المدرسة تسعى لافتتاح أول معرض للصوت والضوء بمدارس نجع حمادي، مشيرًا إلى أنه يسعى إلى جعل المدرسة وحدة منتجة، وأن تصبح راعية لإبداع التلاميذ ومواهبهم، بجانب تطبيق معايير الجودة، وخلق مناخ إيجابي يساعدهم على التقدم والتفوق.

وأوضح طارق محروس، مدير التعليم الابتدائي بإدارة نجع حمادي التعليمية، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، أنه فوجئ بتكريمه من أسرة المدرسة، أثناء حضوره افتتاح معرض القرائية والتعليم النشط، لافتا إلى اهتمامه بحضور مثل هذه المعارض التي تنمي التلاميذ وتدفعهم إلى مزيد من الفهم والتحصيل.

وأشاد محروس بجودة المنتج الذي تم تقديمه في معرض المدرسة، مشيرًا إلى أنه يدل على وجود مدخلات متقدمه فعلتها إدارة المدرسة لإخراج المعرض بالشكل المتميز الذي شاهده الجميع اليوم.

ولفت أبوالوفا عبدالسلام، وكيل إدارة نجع حمادي التعليمية، أن معرض ختام الأنشطة للفصل الدراسي الأول، هو تجسيد للتعلم النشط، لافتًا إلى أن مدرسة الرحمانية الإبتدائية الحديثة، رشحت لاعتماد الجودة، بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، اعتبارًا من الفصل الدراسي الثاني.

حضر الاحتفالية التي تضمنت عروضًا فنية وفقرات مسرحية، قيادات التربية والتعليم بنجع حمادي، وممثلي الهيئات الحكومية، والوحدة المحلية بالرحمانية قبلي، ورئيس مجلس الأمناء، وممثل نقابة المعلمين بنجع حمادي، والقيادات الدينية، وأولياء أمور التلاميذ.

الوسوم