«الرحمانية» تختم حوارها المجتمعي الثالث بالاتفاق على 3 مطالب

«الرحمانية» تختم حوارها المجتمعي الثالث بالاتفاق على 3 مطالب الوحدة المحلية لقرية الرحمانية، مشاع إبداعي

نظمت الوحدة المحلية بالرحمانية قبلي بنجع حمادي، شمالي محافظة قنا، اليوم الأربعاء، الحوار المجتمعي الثالث بمقر الوحدة المحلية، لمناقشة المشاريع التنموية المقرر تنفيذها في المستقبل.

قال رمضان علي، رئيس الوحدة المحلية بالرحمانية قبلي، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إن الحوار المجتمعي تضمن الاتفاق على ما يلي:

1ـ إنشاء مجزر آلي بالرحمانية قبلي لخدمة أهالي شرق النيل.

2ـ إنشاء مصنع أو وحدة فرز لتدوير القمامة.

3ـ إدراج مشروع الصرف الصحي بالقرية، وتطوير منظومة مياة الشرب، وتطوير شبكة الطرق.

وأضاف علي أن ما تم الاتفاق عليه، سيتم عرضه في الجلسة التشاورية المقرر عقدها في الثالث من يناير المقبل، والتي تضم ممثلي الوحدات المحلية بدائرة المركز، تمهيدًا لرفعها للواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، مشيرًا إلى أن تنفيذها سيتم خلال 3 سنوات لتوافر الاعتمادات المالية اللازمة.

ومن جانبه، أوضح إكرام إبراهيم، مدير إدارة التخطيط بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، في تصريحاته لـ”النجعاوية”، أن الجلسات التشاورية التي يتم تنفيذها بقرى الوحدة المحلية تهدف لوضع خطة قصيرة الأجل المدعمة جزئيًا من البنك الدولي للمحافظة، بجانب الدعم المقدم من الدولة المصرية.

وأكد إبراهيم أن المواطنين لهم الحق في وضع مشروعاتهم العامة، التي تهدف إلى تنمية قراهم اقتصاديًا وثقافيًا، لافتًا أن الجلسة التشاورية الموسعة بحضور ممثلي قرى الوحدة المحلية، وبحضور ممثلي البنك الدولي والمحافظة، ستكون جلسة استماع لتسجيل البنود التي تم الاتفاق عليها لتنفيذها خلال 3 سنوات.

شارك في الحوار المجتمعي الثالث بالرحمانية قبلي، ممثلي قرى القناوية والقصر والصياد والرحمانية، وممثلي الشباب، والقيادات الدينية، والشعبية، والتنفيذية.

لمزيد من التفاصيل:

محلية الرحمانية تعرض أهم مشكلات القرية خلال “الحوار المجتمعي”

4 مطالب لقرى الرحمانية في خطة المشروعات الجديدة.. الصرف الصحي أبرزها

رفع 70 طن قمامة بالعديسية.. وحوار مجتمعي بالرحمانية الخميس المقبل

الوسوم