الزراعة توضح حقيقة تفعيل قانون حظر بيع الدواجن الحية

الزراعة توضح حقيقة تفعيل قانون حظر بيع الدواجن الحية دواجن ـ أرشيفية

نفت وزارة الزراعة، اليوم الخميس، ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول بدء تطبيق قرار حظر بيع الدواجن، ابتداء من صباح غد الجمعة، بحسب بيان المكتب الإعلامي للوزارة.

وأفاد البيان، أن الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، قالت إن بعض المواقع تناولت تصريحاتها بشأن تفعيل قانون حظر نقل الدواجن الحية، على أنه سيتم تطبيقه من الصباح الباكر، وهذا غير صحيح.

وأوضحت محرز أن حقيقة الأمر هو تهيئة المجتمع استعدادًا لتفعيل القانون 70 لسنة 2009، بشأن تنظيم وبيع وتداول الطيور الحية، لافتة أنه يسبق تطبيق القانون استعدادات من كافة الأجهزة، وإعطاء فرصة لأصحاب محلات بيع الطيور لتجهيزها بثلاجات حفظ اللحوم المبردة والمجمدة.

وأضافت نائب الوزير أنه سيتم عقد بروتوكول تعاون مع الدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتوفير ثلاجات التبريد لأصحاب المحلات بالقروض الميسرة.

يشار إلى أن بعض المواقع الإليكترونية ووسائل الإعلام، أعلنت أمس الأربعاء أن الزراعة وجهت بتطبيق قرار حظر بيع الدواجن الحية، ابتداء من غد الجمعة، بالتنسيق مع المحافظات والأجهزة المعنية بتنفيذ القرار.
الوسوم