«الزراعة»: حصر أراضي الإصلاح غير المستغلة للاستثمار بها.. 21 ألف فدان بقنا

«الزراعة»: حصر أراضي الإصلاح غير المستغلة للاستثمار بها.. 21 ألف فدان بقنا مديرية الاصلاح الزراعى بقنا

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حصر الأراضي الغير مستغلة بمديريات الإصلاح الزراعي، وعرض فرص وإمكانيات الاستثمار المتاحة في تلك المناطق.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الأحد، أن الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كلف الدكتور حسن الفولي، مدير هيئة الإصلاح الزراعي، بحصر كافة الأراضي غير المستغلة، وذات الميزة النسبية، وعرض فرص وإمكانيات الاستثمار المتاحة في تلك المناطق، بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، للمساهمة في تحقيق التنمية وزيادة موارد الدولة.

وأضاف البيان أن ذلك يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء بالعمل على حسن إدارة واستغلال الأراضي المستردة، بعد إزالة التعديات، في مجال الاستثمار، تماشيًا مع خطة الدولة لتشجيع الاستثمار وتحسين مناخه، وخاصة في المجالات المرتبطة بالقطاع الزراعي، باعتبار أن الزراعة هي عصب الاقتصاد القومي.

وأشارت الوزارة إلى أن وزير الزراعة أكد على التنسيق المستمر والتعاون الدائم بين وزارة الزراعة وهيئاتها المختلفة بما فيها الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والهيئات التابعة لها، لتوفير مناخ جيد للتنمية المستدامة في المجال الزراعي، واستغلال الأصول بأفضل الطرق لصالح تنمية موارد الدولة.

وأفاد المهندس رجب عطية السيد، مدير عام مديرية الإصلاح الزراعي بقنا، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، ان كافة الأراضي التابعة للمديرية مستغلة، لافتًا أن إجمالي مساحة أراضي الإصلاح الزراعي بقنا تبلغ 21 ألف فدان، بداية من مركز قوص جنوبي المحافظة وحتى مركز أبوتشت شمالًا.

الوسوم