الزراعة: 255 مليون جنيه قروض ضمن مشروع إحياء البتلو

الزراعة: 255 مليون جنيه قروض ضمن مشروع إحياء البتلو مديرية الاصلاح الزراعى بقنا

قال الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن إجمالي ما تم الموافقة عليه من قروض للمستفيدين من المشروع القومي لإعادة إحياء البتلو بلغ حتى الآن حوالي 255 مليون جينه لتربية حوالي 33 ألف رأس من عجول البتلو.

وأشار البنا إلى أنه تم إجراء كافة المعاينات اللازمة لإعتماد حصول المستفيدين على القروض، على أرض الواقع وذلك من خلال لجان فنية من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والبنك الزراعي المصري والادارات البيطرية، والتأكد من سلامة كافة الإجراءات وجدية العملاء في الاستفادة من القرض.

وأكد وزير الزراعة ان قطاع تنمية الثروة الحيوانية بالوزارة والبنك الزراعي المصري وفروعه المنتشرة بقرى الجمهورية، فضلا عن المديريات والادارات والجمعيات الزراعية، يواصلون استقبال العملاء من شباب الخريجين وصغار المربيين الراغبين في الاستفادة من هذا المشروع والحصول على القرض المخصص لشراء الرؤوس وتغذية الماشية.

وقال البنا ان المشروع القومي لاحياء البتلو، يستهدف في الأساس صغار المربيين وشباب الخريجين حيث يتم منحهم قروضا لشراء عجول البتلو من الأبقار والجاموس، وأعلاف التغذية، بفائدة بسيطة 5% متناقصة، بما يساهم في توفير فرص عمل كبيرة للشباب وتحسين دخولهم.

وفي سياق متصل شدد وزير الزراعة خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة المشروع، على التواصل المستمر مع المستفيدين من هذا المشروع، والمتابعة المستمرة لهم، وتقديم التوعية والإرشاد فيما يتعلق بالتربية والتحصين والتغذية، بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية في مصر، وتقليص الفجوة في اللحوم الحمراء، وزيادة المعروض منها.

ومن جانبه أوضح المهندس عادل السيد عبدالعال عربود، مدير عام مديرية الإصلاح الزراعى بقنا، أنهم لم يصلهم حتى الآن المخصصات النهائية للمستفيدين من المشروع في المحافظة، لافتًا أن المديرية تستقبل المزارعين الراغبين من الاستفادة من المشروع بالجمعيات الزراعية التابعة لها، وفق الشروط التى تم الإعلان عنها مسبقًا.

وأشار عربود إلى أن الإصلاح الزراعي بقنا يعمل على توفير السيولة المالية اللازمة لتشغيل جميع المشروعات المتوقفة لتوفير اللحوم البيضاء والحمراء للمنتفعين والمواطنين، تنفيذًا لخطة الدولة لدعم الاقتصاد القومي المصري، بتوجيهات الدكتور حسن فولي، رئيس الهيئة، وبرعاية الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، ومن بينها مشروع البتلو، بجانب مشروع الدواجن، ومصنع الأعلاف.

الوسوم