ولاد البلد

السماح للعرائس بالدخول والتصوير بقصر البرنس.. تعرف على الأسعار

السماح للعرائس بالدخول والتصوير بقصر البرنس.. تعرف على الأسعار قصر الأمير يوسف كمال| تصوير: بسام عبدالحميد

كتب: بسام عبد الحميد، وأيمن الوكيل:

استجابت منطقة آثار نجع حمادي، أمس الأربعاء، لمطالبات المواطنين في مدينة نجع حمادي ومراكز شمال محافظة قنا، بالسماح للعرائس بالدخول للمجموعة المعمارية للأمير يوسف كمال، بكورنيش النيل، والتقاط الصور التذكارية خلال ساعات العمل الرسمية.

وكانت المجموعة قد منعت دخول العرائس لعدم صدور قرار من المجلس الأعلى للآثار يسمح بذلك.

محمود عبد الوهاب مدني، مدير عام الشؤون الأثرية بمنطقة آثار نجع حمادي، والمسؤول عن متحف الأمير يوسف كمال، أوضح لـ”ولاد البلد” أن المجلس الأعلى للآثار وافق على التصوير التذكاري للعرائس “فوتوسيشن” بداخل المجموعة المعمارية، التي تم افتتاحها في سبتمبر 2019م.

أسعار الدخول:

وأضاف مدني، أن الموافقة تمت بناء على الطلب الذي تقدمت به المنطقة الاثرية بعد تزايد عدد الراغبين من المقبلين على الزواج والمطالبين بالسماح لهم بعد حظر الدخول بزي الزفاف، لالتقاط الصور التذكارية، لافتًا إلى أن الموافقة التي تلقتها المنطقة تسمح بالدخول أثناء فترة العمل الرسمية مقابل 650 جنيهًا، وبقيمة ألف و150 جنيهًا من الساعة الخامسة حتى الثامنة مساًء.

قصر الأمير يوسف كمال| تصوير: بسام عبدالحميد
قصر الأمير يوسف كمال| تصوير: بسام عبدالحميد
6 آلاف زائر:

وأشار مدير عام الشؤون الأثرية، الى أنه منذ افتتاح المجموعة المعمارية يوسف كمال أواخر سبتمبر الماضي، استقبلت قرابة 6 آلاف زائر من المواطنين وطلاب المدارس، ووافدين أجانب، مبينًا أن المعروضات الأثرية ذادت الى نحو 1000 قطعة متحفية.

وكان الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، صرح لـ”ولاد البلد” أثناء الإفتتاح، أن أعمال الترميم بالمجموعة شملت ترميم و رفع كفاءة العناصر المعمارية و تدعيمها، تمت بتمويل من وزارة الاثار، ساهمت فيه وزارة التخطيط بمبلغ 7مليون جنيه.

أعمال الترميم:

وبين وزيري، أن أعمال الترميم ورفع الكفاءة شملت مبنى السلاملك، والمبنى الاداري الحديث ومبنى قاعة الطعام، ومبنى المطبخ والمخزن ، ومبنى سكن ناظر الامير يوسف كمال، ومبنى مكتب تفتيش دائرة الامير يوسف كمال ” الاصلاح الزراعى“، ومبنى الحراملك، والموقع  العام والاسوار وغرف الامن والخزانات والفسقية.

وتخص المجموعة المعمارية الأثرية الأمير يوسف كمال باشا بن أحمد كمال بن أحمد رفعت بن إبراهيم باشا بن الوالي محمد على باشا، أحد أهم أمراء الأسرة العلوية، وأحد المرشحين لتولى السلطنة المصرية بعد السلطان حسين، مع الأمراء أحمد فؤاد وكمال الدين حسين وعمر طوسون.

إقرأ أيضًا:

سامعينكم| استياء بسبب منع الآثار تصوير العرائس بمجموعة الأمير يوسف كمال في نجع حمادي

إنفوجراف| دليلك لزيارة مجموعة يوسف كمال بنجع حمادي.. طرق الوصول ومسار الزيارة وأسعار الدخول

 

الوسوم