ولاد البلد

الصدفة تكشف صفقة الآثار المضروبة في قرية كوم جابر بقنا

الصدفة تكشف صفقة الآثار المضروبة في قرية كوم جابر بقنا الآثار المضبوطة المقلدة.. مصدر الصورة: أمني

كان أحد شوارعها، شاهدا على تفاصيل صفقة الآثار المضروبة، هنا في قرية كوم جابر بمركز أبوتشت في محافظة قنا، حيث كانت تمر حملة أمنية بالمصادفة، وشاهد أفرادها 3 أشخاص، واقفين في منطقة ما بالقرية، وعقب الاقتراب منهم، شعر الضباط بحالة من القلق حيال هؤلاء الأشخاص، وارتابوا في أمرهم، بعد أن اكتشفوا أن من بينهم شخص غريب عن القرية.

حينها طلب الضباط الحصول على البطاقات الشخصية لهؤلاء الأشخاص، للتحري عنهم، وفي أثناء تفتيشهم، عثروا بحوزتهم على 3 قطع يُشتبه في أثريتها، وتم ضبطهم وإحالتهم للنيابة العامة لتتولى التحقيقات.

تحريات المباحث

وكشفت تحريات المباحث، برئاسة العميد قرشي عبدالمنعم، رئيس فرع البحث الجنائي في أبوتشت، والمقدم أحمد عبدالحق، وكيل الفرع، والمقدم إسلام بدوي، رئيس المباحث، أن (سالم.ف.أ- 35 عاما)، ومقيم بنجع حمادي، جلب هذه القطع من بني سويف، وعرضها للبيع على (إسماعيل.ح.أ)، و(محمد.ع.ع)، المقيمين بقرية كوم جابر، وفي أثناء عملية البيع والشراء تم ضبطهم، لدى مرور حملة أمنية بالمصادفة، تتفقد الحالة الأمنية بالقرية.

تفاصيل الواقعة

كان المتهم الأول، قد أحضر هذه القطع التي يُشتبه في أثريتها، من بني سويف، بمبلغ 60 ألف جنيه، وعرضها للبيع على اثنين من أبوتشت، أحدهما مدير عام في البترول، وقد حاول المتهم الأول، إرسال الصور إلى باقي المتهمين، لإتمام عملية البيع والشراء “أونلاين”، ولكنهم رفضوا، وطلبوا معاينة البضاعة بشكل مباشر، لدفع مبلغ 750 ألف جنيه ثمنا لها،  فغادر المتهم محافظته بني سويف، ونزل القرية، والتقى هناك المتهمين، وفي أثناء عرض بضاعته لإتمام الصفقة، هبطت دورية أمنية، ارتابت في أمرهم، وبتفتيشهم عثر على هذه الأشياء بحوزتهم، وتم إلقاء القبض عليهم، واقتيادهم إلى مركز الشرطة، وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات، التي قررت انتداب خبير آثار، لفحص المضبوطات.

شاهد عيان

وأفاد (أحمد.ع- مزارع) أحد أبناء القرية، أحد شهود العيان على الواقعة، بأنه بمجرد اقتراب الحملة الأمنية من هؤلاء الأشخاص، سيطر عليهم الخوف والقلق، وهو ما أدى إلى الشك في سلوكهم، وتفتيشهم والعثور على التماثيل بحوزتهم.

تقرير الآثار

وبعد يومين وصل تقرير من خبير الآثار، وأفاد بأن هذه الآثار مقلدة، وليست أثرية، وعليه قررت النيابة العامة، إخلاء سبيل المتهمين بكفالة 3 آلاف جنيه، وإعدام المضبوطات.

إخطار المديرية

كان اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، قد إخطارًا، من العميد جمال سالمان، مأمور مركز شرطة أبوتشت، يفيد بضبط 3 قطع يُشتبه في أثريتها، بحوزة 3 متهمين بقرية كوم جابر في أبوتشت، ومن ثم تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

الوسوم