العطش يضرب قرى نجع حمادي.. ومسؤول يعد بانتهاء الأزمة في مارس المقبل

العطش يضرب قرى نجع حمادي.. ومسؤول يعد بانتهاء الأزمة في مارس المقبل ربة منزل أثناء تعبئتها المياه من الطلمبة

تتعالى صرخات المواطنين بقرى نجع حمادي، شمالي قنا، من انقطاع المياه قرابة 20 ساعة يوميًا، مطالبين بحل الأزمة التي تؤرقهم في فصل الصيف كل عام، فيما تعزو شركة مياه الشرب والصرف الصحي بنجع حمادي انقطاع المياه لزيادة الاستهلاك مبشرة بانتهاء الأزمة مع تشغيل محطة مياه فرشوط لتغذية مركز فرشوط والقرى التابعة له وتخفيف الضغط عن محطة مياه نجع حمادي.

صرخات المواطنين

يقول محمود علي، مزارع، إن هناك نقص في مياه الشرب في معظم قرى نجع حمادي مما يطر الأهالي للجوء لمياه الطلمبات التي تسبب العديد من الأمراض أو التوجه إلى قرى مجاورة لتعبئة الجراكن وسد حاجتهم من المياه.

ويطالب محمد عبدالفتاح، عامل، المسؤولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بنجع حمادي بتوفير المياه للمواطنين، موضحًا أن هناك قرى في أولاد نجم مثل قرى الحفناوية ونجوع خلف وسعد وجودة ورواي وداود وغيرها لم تصلها المياه منذ قرابة شهرين إلا في الثانية صباحًا وتعاود الانقطاع في الخامسة فجرًا.

ويضيف سيد عبده، عامل، أن قرى الغربي بهجورة تعاني ضعفًا شديدًا في المياه وانقطاعها بشكل يومي رغم تشغيل محطة مياه أبوعموري.

ويلمح مصدر بالإدارة الصحية بنجع حمادي، رفض ذكر اسمه، أن الانقطاع المستمر للمياه تسبب في توقف العمل بعيادات الأسنان في الوحدات الصحية بالقرى بسبب عدم وجود مياه لإجراء عملية التعقيم والتطهير، مشيرًا إلى مخاطبة شركة المياه بشأن هذا الأمر ولكن دون جدوى.

رد المسؤول

ويقول المهندس كمال بولس، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بنجع حمادي، إن جميع محطات مياه الشرب بنجع حمادي تعمل بطاقتها الكاملة، مرجعًا ضعف مياه الشرب وعدم وصولها إلى بعض المناطق خاصة التي تقع في أطراف الشبكات إلى زيادة استهلاك المواطنين من المياه في فصل الصيف والاستخدام الخاطيء برش المياه في الشوارع، وتقوم الشركة بتحرير محاضر وتحصيل غرامات من المخالفين.
ويلفت بولس أنه جار دراسة إنشاء محطة مياه تخدم قرى أولاد نجم، فضلًا عن تشغيل محطة مياه أبوعموري وإنهاء الأزمة هناك، منوهًا أن أزمة مياه الشرب بنجع حمادي ستنتهي مع تشغيل محطة مياه فرشوط في مارس المقبل لأن فرشوط تحصل على المياه من محطة مياه نجع حمادي مما يتسبب في نقص المياه لأهالي نجع حمادي وقراها.
الوسوم