الغاز الطبيعي يصل أبوتشت ودخول 4400 مواطن “تكافل وكرامة”.. أبرز أحداث الأسبوع

الغاز الطبيعي يصل أبوتشت ودخول 4400 مواطن “تكافل وكرامة”.. أبرز أحداث الأسبوع تشغيل الغاز الطبيعي.. مصدر الصورة : شركة الغاز

شهد هذا الأسبوع، عددًا من الأحداث الهامة، في محافظة قنا، ومن أبرزها، تشغيل الغاز الطبيعي في أبوتشت، ونشاط ملحوظ للدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، في ظل غياب المحافظ.

تشغيل الغاز الطبيعي

أعلنت شركة غاز الأقاليم، عن بدء تشغيل الغاز الطبيعي بمدينة أبوتشت، على أن يتم توصيل الغاز لباقي المناطق تباعًا.

وقال المهندس حمادة صبري، رئيس وحدة الأمن الصناعي بشركة الغاز بنجع حمادي وأبوتشت، إنه تم بالفعل تشغيل الغاز الطبيعي لمناطق شارع المركز وأمام المحطة ، على أن يتم تشغيل باقي الأماكن تباعًا.

وأشار صبري، إلى أن المشترك يقوم بدفع 30 جنيهًا شهريًا على قيمة الفاتورة، لمدة 6 سنوات، قيمة الاشتراك في الغاز الطبيعي.

تشغيل الغاز الطبيعي.. مصدر الصورة : شركة الغاز
تشغيل الغاز الطبيعي.. مصدر الصورة : شركة الغاز
الكشف على 1680 في قافلة طبية مجانية بأبوعموري

ونظمت مديرية الصحة بقنا، قافة طبية مجانية، بقرية أبوعموري، التابعة للوحدة المحلية لقرية الغربي بهجورة بنجع حمادي.

وضمت القافلة 12 عيادة متنقلة، نجحت في توقيع الكشف الطبي على 1680 حالة، وتم صرف العلاج لهم بالمجان.

قافلة طبية في ابوعموري.. مصدر الصورة المحافظة
قافلة طبية في ابوعموري.. مصدر الصورة المحافظة
4 آلاف و400 مستفيد جديد من برنامج تكافل وكرامة

وأعلن حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة قنا، اليوم الاثنين، عن وصول 4 آلاف و402 بطاقة دعم نقدي جديدة «فيزا» خاصة ببرنامج تكافل وكرامة خلال شهر فبراير الحالي.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها كافة مؤسسات الدولة وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية الهادفة إلى دعم محدودي الدخل والأسر الأولى بالرعاية بهدف الارتقاء بالمستوى الاقتصادي لهم ولضمان حصولهم على احتياجاتهم الأساسية، بما يساهم في توفير حياة كريمة لهم.

وأضاف الباز، أن إجمالي عدد من المستفيدين بالمحافظة ارتفع إلى 144 ألف و541 مستفيدًا، بينهم 96 ألفًا و773 حالة خاصة ببرنامج تكافل، بينما بلغ إجمالي عدد المستفيدين ببرنامج كرامة 47 ألفًا و768 حالة.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا أنه يجرى اختيار المستفيدين وفقا للضوابط التي وضعتها وزارة التضامن الاجتماعي، حيث تقوم المديرية بعمل بحث شامل عن الحالات التي ترغب في الانضمام لبرنامج تكافل وكرامة لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

وأشار إلى أنه تم تسليم بطاقات الدعم النقدي إلى الإدارات التابعة للمديرية فور وصولها من أجل تسليمها إلى أصحابها من المستفيدين، موضحا أن عملية الصرف ستكون عبر ماكينات الصرف الآلي المنتشرة بكافة مدن المحافظة.
الوسوم