القرى تفوز على المدينة في سباق الحشد للانتخابات الرئاسية بنجع حمادي

كتب – أبوالمعارف الحفناوي، بسام عبدالحميد

شهدت اللجان الفرعية بقرى مركز نجع حمادي حشدًا كبيرًا من الناخبين وازدحامًا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية يفوق ذلك الذي شهدته اللجان الانتخابية بالمدينة حتى ثالث أيام التصويت.

وتوافد الناخبون والناخبات بقريتي الحلفاية والشاورية بنجع حمادي واصطفوا في طوابير أمام اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وقال الحسيني صبري، رئيس قرية الحلفاية بنجع حمادي، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن الناخبين والناخبات توافدوا لليوم الثالث على التوالي للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بمقر اللجان التابعة للوحدة المحلية للقرية، مشيرًا للتنسيق بين الأجهزة التنفيذية والأمنية والقوات المسلحة لتوفير كافة سبل الراحة للناخبين طوال أيام الانتخابات، لافتًا أن العمد والمشايخ وكبار العائلات لهم دور كبير في حشد الناخبين.

وأضاف المستشار عمر همام، رئيس اللجنة الفرعية رقم 55 للانتخابات الرئاسية ومقرها قرية القناوية بنجع حمادي، إن هناك إقبال من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وهو ما يعكس حب المواطنين لوطنهم، لافتًا أن العملية الانتخابية تسير بشكل سليم ولا توجد أي معوقات.

وأوضح رمضان حمدون، مشرف بلجنة مدرسة اللواء سمير خلف الله بقرية هو، أن اللجان الخاصة بقرية هو شهدت حشدًا للمواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، واشهدت زحامًا منذ أول أيام التصويت.

الوضع نفسه شهدته مقار اللجان الانتخابية بالغربي بهجورة، ومن أبرز مشاهد الانتخابات في القرية حرص عجوز على الذهاب إلى مقر لجنتها على دراجة بخارية للإدلاء بصوتها في الانتخابات، قائلة: “ربنا يحمي مصر وشعبها ورئيسها ويحفظ الجميع من كل سوء”.

كما شاركت فرقة للمزمار البلدي أمام اللجان الانتخابية وعلا صوت الأغاني الوطنية لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم داخل اللجان.

بينما شارك عدد كبير من رجال وسيدات قريتي حمرة دوم وأبوحزام بنجع حمادي، في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية، واصطفوا بالطوابير أمام مقار اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وقال المستشار محمد هشبول، رئيس اللجنة الانتخابية بقرية أبوحزام، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن هناك إقبالًا كبيرًا من الناخبين والناخبات بالقرية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية وإعلان مساندتهم لأجهزة الدولة، لافتًا أن هذا ظهر من خلال توافد العديد من الناخبين والناخبات على صناديق الاقتراع لليوم الثالث على التوالي.

وشهدت لجان الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بقرى شرق النيل إقبالًا كثيفًا من المواطنين على مدار أيام الانتخابات الثلاثة.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت في نجع حمادي 346 ألف و82 ناخبًا يدلون بأصواتهم لاختيار رئيس الجمهورية في 80 لجنة فرعية و63 مقرًا انتخابيًا بالمدينة وقراها.

الوسوم