القمامة تحاصر مركز شباب الرحمانية.. غياب الأسوار السبب

القمامة تحاصر مركز شباب الرحمانية.. غياب الأسوار السبب القمامة تحاصر مركز شباب الرحمانية قبلي، تصوير: أحد أهالي القرية

على مرمى البصر تنتشر أكوام القمامة في ملعب كرة القدم الرئيسي داخل مركز شباب الرحمانية قبلي بنجع حمادي، شمالي محافظة قنا، بسبب غياب أسواره التي طالما ناشدته إدارته المسؤولين إقامتها حوله، فيما رفع شباب القرية شكواهم للمسؤولين، بعد أن ضاق بهم الملعب الخماسي الذي تم إنشاؤه مؤخرًا.

مركز شباب الرحمانية قبلي المطور، تصوير: أيمن الوكيل

خطر الإصابة

عبدالحليم علي البشير، أحد شباب القرية، يوضح لـ”النجعاوية”، أن ملعب مركز شباب القرية المطور كانت تقام عليه الدورات الرمضانية والبطولات، حيث شهدت جنباته أجيالًا متعاقبة من الشباب، وما آل إليه الملعب مؤخرًا أمر غير مقبول من الأهالي.

ويصف أحمد إبراهيم، من الأهالي، تراكم القمامة في أرضية الملعب وجوانبه بالأمر الكارثي، مشيرًا إلى أن بعض الشباب والصبية الذين لا تتاح لهم فرصة اللعب في الملعب الخماسي الجديد، يمارسون أنشطتهم الرياضية على أرضية الملعب القديم، الأمر الذي قد يعرضهم للإصابة نتيجة المخلفات الملقاه بداخله.

ويناشد ممدوح محمد، من شباب القرية، مسؤولي الشباب والرياضة بضرورة إنشاء سور بطول ملعب مركز شباب القرية الرئيسي، خاصة وأن أحد جوانبه ملاصقة للمنطقة الجبلية، لافتًا أن إقامة السور تقلص فرص إلقاء القمامة بداخله، وتحافظ على مساحته القديمة.

القمامة تحاصر مركز شباب الرحمانية قبلي، تصوير: أهالي القرية
القمامة تحاصر مركز شباب الرحمانية قبلي، تصوير: أهالي القرية

سور جديد

ويطالب عباس محمود، من شباب القرية، بتفعيل الأنشطة الرياضية المعتادة على أرضية الملعب القديم، الذي تتجاوز مساحته الملعب الخماسي الجديد، ويرى أن إهمال الملعب وعدم الاهتمام بنظافته أحد أهم الأسباب التي سمحت للمواطنين بإلقاء القمامة بداخله.

فيما يقول صديق فهيم، مدير مركز شباب الرحمانية قبلي المطور، إن إدارته خاطبت الوحدة المحلية بالقرية لرفع القمامة والمخلفات الملقاة داخل ملعب كرة القدم الرئيسي، مشيرًا الى أنه سيتم رفع المخلفات مطلع الأسبوع المقبل.

ويضيف فهيم أيضًا لمخاطبة مديرية الشباب والرياضة بقنا بشأن إقامة سور للملعب الرئيسي، الذي تبلغ مساحته ألف و800 متر تقريبًا، وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة، لافتًا أن المركز ينفذ الأنشطة الرياضية المتنوعة سواء داخل الملعب الخماسي الجديد، أو في قاعات مركز الشباب.

ويلفت مدير المركز أن بعض الأهالي يستغل عدم وجود أسوار محيطة بمركز شباب في وضع القمامة داخل الملعب القديم، وعلى أطراف جوانبه، وتتم إزالتها بالتنسيق مع الوحدة المحلية بشكل دائم.

القمامة تحاصر مركز شباب الرحمانية قبلي، تصوير: أهالي القرية
القمامة تحاصر مركز شباب الرحمانية قبلي، تصوير: أهالي القرية

خطة لإنشاء أسوار

ويوضح كريم حمدي، مدير إدارة الشباب والرياضة بنجع حمادي، في اتصال هاتفي أجراه النجعاوية، أن إدارته رفعت خطة لوزارة الشباب والرياضة تتضمن إنشاء مجموعة من الأسوار لعدد من مراكز الشباب بالقرى والنجوع من بينها مركز شباب الرحمانية قبلي، كما تم طرح إنشاء أسوار ومحال تجارية بالمركز للاستثمار.

ويضيف حمدي أنه جاري التنسيق مع مدير مركز شباب الرحمانية قبلي والوحدة المحلية بالقرية لرفع القمامة المتواجدة داخل وخارج ملعب مركز شباب القرية الرئيسي، لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء الأسوار المحيطة به.

توفير معدات

ويعد رمضان علي، رئيس الوحدة المحلية بالرحمانية قبلي، بإزالة القمامة المتواجده بملعب كرة القدم الرئيسي بمركز شباب القرية فور تواجد المعدات اللازمة لذلك، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي.

استثمارات معلنة

يُشار إلى أن إدارة مركز شباب الرحمانية قبلي أعلنت في السادس من يناير الماضي، طرح قطعة أرض فضاء للراغبين في استثمار أموالهم بحق الانتفاع، لمدة 10 سنوات، لإقامة محلات تجارية وقاعة أفراح وأي مشروعات استثمارية أخرى.

وتبلغ مساحة قطعة الأرض المخصصة لقاعة الأفراح 35 × 50 مترًا تقريبًا، فيما سيتم إنشاء محال تجارية وأكشاك بطول المسافة من مركز شباب الرحمانية وحتى مركز شباب القصر، على أن يقوم المستثمر ببناء وتشطيب المشروعات الخاصة بالاستثمار، بعد جلسة المزايدة العلنية عليها، على أن يدفع 25% للوزارة و 10% لمركز الشباب، في حال بدء مشروعاته فعليا.

الوسوم