القمامة تخنق أهالي بهجورة: “مش طايقين ريحتها”.. ورئيس القرية يُنذر المقصرين

القمامة تخنق أهالي بهجورة: “مش طايقين ريحتها”.. ورئيس القرية يُنذر المقصرين القمامة تكسو شوارع بهجورة- أحد قراء النجعاوية

أرسل القارئ سيد شاذلي، صورًا على صفحة “النجعاوية” على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يستغيث فيها بمحافظ قنا ورئيس مدينة نجع حمادي، من تراكم القمامة بقرية بهجورة مما يتسبب في انبعاث الروائح الكريهة وإصابة العديد من المواطنين بالأمراض.

وأوضح القارئ أن هناك كميات من القمامة منتشرة في مختلف المناطق في بهجورة، وأن حاوية القمامة المتواجدة بموقف بهجورة دائمًا ما “تخنق المارة”، وتؤثر على الركاب وقاطني المنطقة.

روائح كريهة وأمراض

محمد سيد، عامل، مقيم بهجورة، يقول إن شوارع القرية كستها القمامة، فضلًا عن قيام الأهالي بإشعال النيران في القمامة المتواجدة بالحاويات في القرية، نظرًا لتراكمها لأكثر من أسبوع، مما يؤدي إلى انبعاث الروائح الكريهة وانتشار الحشرات، معلقًا “مش طايقين ريحتها”.

ويضيف أن إشعال النيران في القمامة يؤدي إلى انبعاث غازات تتسبب في العديد من الأمراض الصدرية، مطالبًا بضرورة العمل على إزالة القمامة أولا بأول.

اشعال النيران في القمامة .. مصدرها قراء النجعاوية
إشعال النيران في القمامة- أحد قراء النجعاوية

ويوضح علي البهجوري، طالب، أن القمامة تحاصر السكان، ولا يستطيعون فتح النوافذ، فضلًا عن إصابتهم بالأمراض الصدرية نتيجة الرائحة الكريهة المنبعثة من تراكم القمامة.

ويطالب محمد علي، موظف، بضرورة المشاركة المجتمعية من أهالي القرية في الحفاظ على القرية وتاريخها وشوارعها العتيقة، لافتًا أن المشاركة المجتمعية والمبادرات الشبابية تساعد في حل الأزمة أكثر من إلقاء اللوم على المسؤولين فقط.

رئيس القرية يرد

فيما يقول محمد عبدالحفيظ، رئيس الوحدة المحلية لقرية بهجورة، إن هناك عقوبات تواجه أي من عمال النظافة المتقاعسين إن ثبت ذلك، لافتًا أن هناك حاويتين لتجميع القمامة، الأولى بمنطقة الموقف، والأخرى بجوار مكتب البريد، يتم وضع القمامة بمعرفة الأهالي فيهما، ويقوم عمال النظافة بنقل القمامة بشكل أسبوعي.

ويوضح عبدالحفيظ أن هناك حملات نظافة بشكل مستمر بالقرية، مطالبًا الأهالي بالتعاون معه للحفاظ على مظهر بهجورة الجمالي والحضاري، مناشدًا المواطنين بوضع القمامة في أماكنها المخصصة، وعدم إلقائها بجوار الحاويات أو في الشوارع.

اقرأ أيضًا:

22 سببا لاختيار بهجورة من أفقر قرى الجمهورية

صور وفيديو| بعد احتسابها ضمن أفقر 100 قرية.. هؤلاء يستحقون «حياة كريمة» في بهجورة

الوسوم