الكشف على 693 تلميذا في اليوم الثاني من مبادرة «نور الحياة»

الكشف على 693 تلميذا في اليوم الثاني من مبادرة «نور الحياة» محافظ قنا يتابع تنفيذ مبادرة نور الحياة ـ مصدر الصورة: محافظة قنا

واصلت مبادرة “نور الحياة” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للكشف المبكر عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار، عملها لليوم الثاني بقنا، وفق بيان إعلامي.

وخلال متابعته لأعمال المبادرة بمدرسة المعنا المشتركة بمدينة قنا، أوضح اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، أنه تم توفير كافة سبل الدعم لتسهيل أعمال المبادرة، وسيتم اليوم  الإثنين، توقيع الكشف على 693 تلميذا بمدرسة المعنا المشتركة، من خلال نخبة متميزة من أساتذة واستشاري طب العيون.

وأضاف الهجان، أن محافظة قنا تأتي ضمن محافظات المرحلة الأولى من المبادرة، والتي تشمل 5 محافظات، الإسكندرية، والشرقية، والمنيا، وقنا، والأقصر، لافتًا إلى أن المبادرة تستهدف توقيع الكشف على 2627 تلميذ وتلميذة في أسبوعها الأول.

وأشار محافظ قنا، إلى أن الحملة وقعت في يومها الأول بالمحافظة الكشف على 673 تلميذا بمدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية، واليوم الإثنين يتم الكشف علي 693 بمدرسة المعنا المشتركة، وغدا الثلاثاء سيتم الكشف على 551 بمدرسة المعنا الجديدة، والأربعاء سيتم توقيع الكشف على 406 تلاميذ بمدرسة النحال الابتدائية الجديدة، والخميس 304 تلاميذ بمدرسة الجبلاو للتعليم الأساسي.

ووجه الهجان التنفيذيين باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه الفرق الطبية أثناء تنفيذ المبادرة، حيث رافقه أثناء متابعة المبادرة اللواء يسري عبدالله، مدير هيئة الأبنية التعليمية، والدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومنسق الحملة بقنا، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

اقرأ أيضا:

انطلاق «نور الحياة» بقنا.. تعرف على أماكن مبادرة السيسي

الوسوم