«المحميات الطبيعية وأهمية التنوع البيولوجي بمصر» ندوات توعوية للطلائع في قنا

عقد جهاز شؤون البيئة بقنا، اليوم السبت، ندوة توعوية، بعنوان “المحميات الطبيعية بمصر وأهمية التنوع البيولوجي بها”، ذلك خلال فاعليات معسكر اليوم الواحد الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بمحافظة قنا، يستهدف ١٠٠ طليع كل يوم من مراكز الشباب المختلفة للقرى الأكثر احتياجًا.

وقال المهندس أسعد محمد، مسؤول الإعلام و التوعية البيئية بجهاز شؤون البيئة بقنا، إن المحميات الطبيعية هي مساحة أرضية أو مائية تتميز بالغنى الواضح بالتراث الطبيعي “التنوع النباتي والحيواني والأحياء الدقيقة”، تتعايش فيما بينها وفق نظام أو نظم بيئية معينة وقد يكون بعضها معرضاً للتدهور.

وأشار إلى أن تلك المناطق تخصص لحماية الأحياء التي تقطنها بحيث تكون هذه الحماية هي المنظم للعلاقة بين النشاطات البشرية والمواقع الحيوية وخاصة السكان القاطنين في المحمية أو حولها، والذين سبق لهم الاستفادة من مواردها الطبيعية المتعددة.

وقام محمد، بعرض ڤيديو اوبريت محمية و انسان المصمم من وحدة الركن الاخضر، وشرح التعرف بالمحميات الطبيعية التي يبلغ عددها ثلاثين محمية على مستوى جمهورية مصر العربية و دور وزارة البيئة في الاهتمام بها حفاظًا على الكائنات الحية وأهمية التنوع البيولوجي داخل مصر.

كما عرض فيلم تسجيلي من إنتاج قطاع المحميات الطبيعية لمحمية سلوجة وغزال التي تقع بمحافظة أسوان، كما تم تعريف الحضور بمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي الذي سوف يعقد بشرم الشيخ نوفمبر المقبل.

فيما قدم مدربي الطلائع، المدرب عامر ابوالحسن والمدرب احمد عبدالحكيم ابوالمجد، طابور رياضى و محاضرات التواصل الاجتماعي و السلوكيات و مهارات فريق العمل، والرسام محمد صابر سعد، قام بتنفيذ ورشة عمل لتعليم الطلائع قواعد الأساسية لتعليم مهارات الرسم.
الوسوم