المرأة التي لا تحب قعدة المكاتب.. محاسن الصاوي رئيسا لقرية أولاد نجم بهجورة

المرأة التي لا تحب قعدة المكاتب.. محاسن الصاوي رئيسا لقرية أولاد نجم بهجورة محاسن الصاوي رئيس قرية أولاد نجم بهجورة

“أنا واحدة مش بحب قعدة المكاتب، بحب أقعد في الشارع، لبحث مشاكل المواطنين على أرض الواقع، والعمل على حل هذه المشاكل سويا، فقرب المسؤول من المواطن أهم من أي شيء”.

محاسن محمود الصاوي، أول سيدة، تتقلد منصب رئيس قرية من سيدات مركز أبوتشت، حيث صدر مؤخرا قرارا بتوليها رئاسة قرية أولاد نجم بهجورة بنجع حمادي، التي يتبعها ثلاث قرى رئيسية هي أولاد نجم الحفناوية وأولاد نجم التمة وأولاد نجم بهجورة، ويتبعها 30 نجع تابع.

أول امرأة تتقلد المنصب

وتقول محاسن – في تصريحات لـ “ولاد البلد”: يكفيني فخرا أنني أول امرأة، أتقلد هذا المنصب، الذي أعتبره بمثابة تكريم لي لما قدمته خلال مسيرة عملي في المحليات في الأعوام الماضية، وهذه المسؤولية تحتاج المزيد من الجهد، حتى أثبت أن المرأة بمكانتها وقوتها تستطيع.

ابنة الرفشة بأبوتشت

تعود أصول رئيس قرية أولاد نجم بهجورة، إلى قرية الرفشة بمركز أبوتشت شمالي محافظة قنا، حيث ولدت في 25 مايو 1973، ودرست مراحلها الابتدائية والإعدادية في مدارس القرية، قبل أن تلتحق بالثانوية العامة في عزبة البوصة، ومنها التحقت بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي، وعقب تخرجها تم تعيينها في الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، وعملت في أكثر من إدارة، كان منها إدارة المواقف، حيث كانت السيدة الأولى التي تتقلد منصب مدير إدارة المواقف في أبوتشت، وعملت أيضًا باحثة قانونية، قبل صدور القرار الأخير بندبها للعمل رئيسا لقرية أولاد نجم بهجورة.

تكليف المحافظ لها

طيلة عملها لمدة 18 عاما، اشتهرت “محاسن”، بجديتها في العمل، مما أهلها لتتقلد منصب رئيس قرية، وهي غير متزوجة، الأمر الذي دفع محافظ قنا، بأن يقول لها “القرية عايزة شغل كثير وأنت فاضية مش معاكي حاجة”، مطالبًا إياها ببذل الجهد حتى تثبت جدارتها، وتطور قرى الوحدة المحلية الخاصة بها.

وفي هذا الإطار أكدت أنها ستهتم بكافة الخدمات بقرية أولاد نجم، البالغ تعدادها قرابة 25 ألف نسمة، وتحقيق الخدمات لن يكون بمفردها فقط بل بمشاركة الجميع، حتى تنهض القرية بأيدي الجميع.

المناصب التي شغلتها

ومن الجدير بالذكر أن “محاسن” شغلت أعمال أخرى خلال الفترة الماضية، فهي عضو اللجنة النقابية للعاملين بالوحدات المحلية بقنا، وعضو بسكرتارية المرأة العاملة والطفل بالاتحاد المحلي لنقابات عمال قنا والأقصر، وكانت تشغل أمين المرأة بحزب مستقبل وطن في أبوتشت، واستقالت من منصبها عقل انتخابات رئاسة الجمهورية الماضية حتى لا يسيطر العمل السياسي على عملها الخدمي والاجتماعي.

 

 

الوسوم