“المعاون”: لم ترد تعليمات ببيع الوحدات التكاملية بنجع حمادي لمستثمرين

“المعاون”: لم ترد تعليمات ببيع الوحدات التكاملية بنجع حمادي لمستثمرين وحدة صحية

كتب ـ أبوالمعارف الحفناوي، أيمن الوكيل

قال الدكتور بدوى المعاون، مدير الإدارة الصحية بنجع حمادي، شمالي محافظة قنا، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إنه لم ترد إلى إدارته حتى الآن تعليمات تفيد بتخصيص 5 مستشفيات تكاملية تابعة للإدارة من إجمالي 21 مستشفى بمختلف مراكز المحافظة لبيعها لمستثمرين.

وأضاف المعاون أن ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام، حول طلب الرئيس عبدالفتاح السيسي من وزارة الصحة طرح هذه المستشفيات، والبالغ عددها 522 مستشفى، أمام المستثمرين على مستوى الجمهورية، لم يتم البت فيه، لافتًا إلى أن مثل هذه القرارات يتم دراستها جيدًا، ووضع مصلحة المواطنين والمرضى في الدرجة الأولى.

وأشار مدير عام الإدارة الصحية بنجع حمادي، إلى أن القرار في حال الموافقه عليه، فلا شك أنه يهدف إلى تطوير الوحدات المشار إليها، وتحسين الخدمات الصحية المقدمة بها، مؤكدًا على أن كل المستشفيات الخاصة بالجمهورية ملتزمة بتقديم الرعاية المجانية الكاملة للمرضى خلال الـ48 ساعة الأولى، تطبيقًا لنص القرار الصادر عن مجلس الوزراء في 2014، والذي ينص على علاج الحالات الطارئة مجانًا خلال 48 ساعة.

وتابع أن وزارة الصحة سوف تبقي على خدماتها الرئيسية بهذه الوحدات، والتي تشمل تقديم الرعاية الصحية، والتطعيمات، وما إلى ذلك، وأن القرار لايزال قيد الدراسة ولم يتم إقراره بعد.

الوسوم