ولاد البلد

الموت يسبق خطى المسؤولين.. مصرع 3 بطريق أولاد نجم بعد أيام من الوعود

الموت يسبق خطى المسؤولين.. مصرع 3 بطريق أولاد نجم بعد أيام من الوعود ضحايا حادث أولاد نجم بالأمس.. مصدر الصورة الأهالي

لقى 3 شاب مصرعهم، وأصيب آخر، مساء أمس الأحد، في حادث تصادم دراجتين بخاريتين بطريق أولاد نجم التابعة لمركز نجع حمادي، الأمر الذي يأتي بعد أيام فقط من وعود مسؤول الوحدة المحلية بتوسعة الطريق وإنارته للحد من الحوادث، لكن يبدو أن الموت كات أسرع من خطى المسؤولين.

كان اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا، بمصرع محمود عبده عبدالمبدي، 20 عامًا، وعبدالله محمود أحمد، 20 عامًا، والأمير خالد حمادة، 18 عامًا، وإصابة محمد عبدالله سعد، 20 عامًا، في حادث تصادم دراجتين بخاريتين.

والحادث هو الرابع من نوعه في أقل من شهر، حيث لقى شاب مصرعه في 16 فبراير الماضي، بعد سقوطه بسيارته في الترعة، ومصرع اثنين في حادث جرار زراعي، فضلا عن إصابة 4 أشخاص في حوادث على الطريق خلال الشهر، لم يتعافوا من إصابتهم بعد.

وكان “النجعاوية”، رصد مطالب الأهالي بتوسعة الطريق، في 12 فبراير الماضي، قبيل الحادث بأربعة أيام، في تقرير بعنوان أهالي أولاد نجم يشكون ضيق وظلام مدخل القرية.. ومسؤول: 19مليونا لتطويره وحذر الأهالي من وقوع ضحايا ومصابين في حوادث على الطريق، بسبب ضيقه، مطالبين بسرعة تطويره، للحد من وقوع حوادث.

وعود متأخرة

ووقتها أكد عاطف اسماعيل، رئيس الوحدة المحلية لقرية أولاد نجم، أنه تم اعتماد أكثر من 18 مليون جنيه لتوسعة الطريق، من خلال إزالة الأشجار على طوله، وعمل “تدبيش” للترعة، خلال الخطة المالية الحالية 2019–2020، ما يؤدي إلى توسعة الطريق وإنهاء الأزمة الحالية.

كما أشار إلى أنه في الفترة المقبلة سيتم تزويد القرية بقرابة 300 كشاف ليد، لإنارة الأعمدة الكهربائية، لافتًا إلى أنه يتم عمل صيانة للكشافات على الطريق الرئيسي بشكل مستمر، وإذا كان مظلمًا في بعض الأوقات فهذا بسبب وجود عطل ويتم إصلاحه في أسرع وقت، موضحًا أيضا أن هناك تنظيف وإزالة مخلفات الترع والقمامة بشكل مستمر على طول الطريق.

وبعد الحادث تواصل “النجعاوية” مجددا مع مسؤول الوحدة المحلية، الذي أكد أنه سيتم وضع مطبات صناعية بالقرية، بالتنسيق مع الطرق، للحد من السرعة الزائدة، خاصة في الطريق ما بين “نجع شريدم ونجع راوي” بطريق القرية، التي شهدت الحوادث الأخيرة.

 

الوسوم