الهجان يزور أبوتشت ودشنا وقفط.. تحويل 135 للتحقيق وتحديد موعد تسليم المستشفيات

الهجان يزور أبوتشت ودشنا وقفط.. تحويل 135 للتحقيق وتحديد موعد تسليم المستشفيات خلال زياة محافظ قنا لمستشفى قفط.. المركز الإعلامي للمحافظة

زار اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، خلال هذا الأسبوع، عدد من المصالح والمشروعات بالمحافظة لمتابعة سير العمل بها.

وشملت زيارات المحافظ مستشفيي دشنا المركزي وأبوتشت العام للوقوف على آخر المستجدات في أعمال الإحلال والتجديد بهما، وشدد على تكثيف ورديات العمل لسرعة الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد، كما زار الهجان الوحدتين المحليتين بمركزي قفط ودشنا، ومستشفى قفط التعليمي، وأحال قرابة 135 موظفًا للتحقيقات، بينهم 28 طبيبًا.

إحالة 28 طبيبًا و25 ممرضًا للتحقيقات

في جولة مفاجئة لمحافظ قنا لمستشفى فقط التعليمي، قرر الهجان، إحالة 28 طبيبا، و25 من أعضاء هيئة التمريض للتحقيق لتغيبهم عن العمل، كما أحال 7 موظفين للتحقيق بالوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط للسبب نفسه، مشددًا علي عدم التهاون مع أي مقصر في عمله،

وأكد المحافظ، في بيان إعلامي، أن الجولات المفاجئة على المستشفيات مستمرة لمتابعة سير العمل والتأكد من تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

75 موظفًا يخضعون للتحقيقات في دشنا

كما قرر عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، تحويل 75 موظفًا بالوحدة المحلية لمدينة دشنا للتحقيق بسبب تغيبهم عن العمل، وذلك خلال جولة مفاجئة أجراها لمقر الوحدة المحلية للمدينة.

وقال محافظ قنا، إنه لا تقاعس في العمل، والمتقاعسين سيكون مصيرهم التحقيقات، حتى يقوموا بواجبهم الوظيفي، وتقديم الخدمات للمواطنين على أكمل وجه، لافتًا أن الجولات المفاجئة مستمرة لصالح العمل.

المحافظ يزف بشرى للمواطنين

وفي إطار زيارته لمستشفى أبوتشت العام، أوضح الهجان، في تصريحات لـ”النجعاوية”، أن مشكلة تأخير العمل في مستشفيات أبوتشت العام ونجع حمادي العام ودشنا المركزي، أوشكت على الانتهاء، لافتًا لإقرار اعتمادات مالية لهذه المستشفيات لسرعة الانتهاء من الأعمال في أقرب وقت ممكن.

وأشار المحافظ، إلى أنه من المقرر الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد لهذه المستشفيات في يونيه 2020، مشيرًا إلى أنه بعد توافر الدعم المادي، تقرر تكثيف ورديات العمل، للانتهاء من الأعمال في أقرب وقت ممكن.

وأوضح المحافظ، خلال جولته التفقدية بمستشفيي دشنا وأبوتشت، أن نسبة التنفيذ في هذه المستشفيات قاربت على 50% من إجمالي الأعمال، موضحًا أنه بعد الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد، والتي قاربت تكلفتها مليار جنيه، سيتم تسلم هذه المستشفيات إلى وزارة الصحة لبدء العمل بها.

وكان مواطنو نجع حمادي ودشنا وأبوتشت، تقدموا بشكاوى عديدة واستغاثات للمسؤولين، لسرعة الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد بعد تأخرها قرابة 3 أعوام، مما كبد المواطنون مشقة السفر والعلاج خارج المحافظة، وجعلهم فريسة للعيادات والمعامل ومراكز الأشعة الخاصة.

واتهم المواطنون المسؤولين بأنهم ارتكبوا خطأ بالبدء في إحلال هذه المستشفيات والتي تم نقلها إلى أماكن عير مهيأة، دفعة واحدة، كونها قريبة وكان عمل أحدها يمكن أن يحل أزمة التأخير، مطالبين بسرعة إنجاز الأعمال لفتح المستشفيات أمام المرضى من أهالي شمال قنا.

اقرأ أيضًا:

4 سنوات تطوير.. غضب يصل ذروته في أبوتشت بسبب تأخر تسليم المستشفى العام

في غياب المستشفى العام.. الفقراء “فريسة” للعيادات الخاصة والكشف يصل 300 جنيه

الوسوم