الواقعة الثانية خلال أيام بقنا.. سائق يتهم طليقته ووالدها بختان ابنته دون موافقته

الواقعة الثانية خلال أيام بقنا.. سائق يتهم طليقته ووالدها بختان ابنته دون موافقته مديرية أمن قنا
حرر هلال محمد عبدالقادر، من مركز دشنا شمالي قنا، ويعمل سائق بالمملكة العربية السعودية، محضرًا يتهم فيه طليقته ووالدها بإخضاع ابنته لعملية ختان دون موافقته أثناء سفره للعمل بالخارج.
واتهم الزوج البالغ من العمر 31 عامًا، في المحضر الذي يحمل رقم ٤٥٨٤ إداري دشنا لسنه ٢٠١٨، طليقته رضا.م. ح، 27 عامًا، ووالدها، قاموا بختان نجلته – جنى – البالغة من العمر 7 سنوات، دون علمه، أثناء عمله بدولة السعودية، مما تسبب في أذى جسدي ونفسي للطفلة.
وقال عبدالقادر إنه منفصل عن والدة الفتاة منذ 3 سنوات، والطفلة تحتضنها الأم، وفي آخر زيارة لي لرؤية الطفلة منذ حوالي شهر، أثناء الفترة التي خصصتها لي المحكمة لرؤية الطفلة بمركز شباب السمطا بدشنا، إن علامات التعب واضحة عليها، فسألتها عن السبب فقالت “ماما طاهرتني وتعبانة يا بابا”، متهمهم باستغلال عدم وجوده وختان الفتاة رغم علمهم برفضه الشديد وتحذيره أكثر من مرة.
وأشار الزوج إلى إن الأم لم تكتفي بختان الطفلة فقط، إنما أحضرت – مزين – “حلاق” ليقوم بإجراء عملية الختان للطفلة، مما كان قد يؤدي إلى تعريض حياة الطفلة للخطر.
وتعتبر تلك الواقعة هي الثانية بمحافظة قنا خلال أيام قليلة، حيث استقبلت مديرية الأمن إخطارًا من مركز الوقف يفيد قيام نور الدين حفنى، 57 عامًا، عامل، بتحرير محضر يتهم فيه زوجته بإجراء عملية الختان لنجلتيه، بسملة، 12 عامًا، وروان، 10 أعوام، وذلك خلال تواجده بالسعودية للعمل، رغم رفضه.
اقرأ أيضًا:
الوسوم