اليوم العالمي للقلب: إلتهاب اللوزتين المتكرر يهدد قلوب الأطفال في نجع حمادي

اليوم العالمي للقلب: إلتهاب اللوزتين المتكرر يهدد قلوب الأطفال في نجع حمادي التهاب اللوزتين يهدد قلوب الأطفال ـ أرشيفية

أعلنت الإدارة الصحية بنجع حمادي، شمالي محافظة قنا، اليوم السبت، إطلاق حملة توعوية للتعريف بأمراض القلب وطرق الوقاية منها، بمناسبة اليوم العالمي للقلب، والتي تستهدف طلاب المدارس، في مراحل التعليم الأولية.

قال الدكتور بدوي المعاون، مدير عام الإدارة الصحية بنجع حمادي، والمشرف على قطاع الصحة بمراكز شمال قنا، في تصريحات لـ”النجعاوية” إن الحملة تهدف إلى توعية الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة، بطرق الوقاية من أمراض القلب، لاسيما في مراحل التعليم الأولى .

وأوضح المعاون، أن إلتهاب اللوزتين المتكرر، من أهم الأمراض التي تهدد سلامة قلوب الأطفال، لافتًا إلى أن أولياء الأمور يلجأون إلى استخدام المسكنات وخوافض الحرارة، دون اللجوء إلى الطبيب المتخصص لتوقيع الكشف الطبي الفحوصات الطبية اللازمة.

وأضاف مدير عام الإدارة الصحية بنجع حمادي، أن إلتهاب اللوزتين المتكرر، يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، في حالة تأخر العلاج المناسب، أو تأخر استئصال الوزتين، مشيرًا الى أن الإدارة الصحية تباشر دورها التوعوي في التعريف بالمخاطر الصحية التي يتعرض لها القلب، وتوفر الأجهزة والكوادر الطبية المتخصصة للتعامل مع الحالات الواردة.

ولفت المشرف على قطاع الصحة بمراكز شمال قنا، إلى أن أمراض القلب الوعائية، ومن بينها ارتفاع ضغط الدم، تأتي في مقدمة أسباب الوفيات في العالم، مشيرًا إلى أنه يمكن الوقاية منها من خلال التصدي لتعاطي التبغ، والنظام الغذائي الغير صحي، والسمنة والخمول البدني، واتخاذ التدابير العلاجية اللازمة بعد مراجعة الطبيب.

جاء ذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للقلب، الذي يحتفل به في 29 سبتمبر من كل عام، والذي ابتكره الإتحاد العالمي للقلب، للتعريف بأمراض القلب الوعائية، وتسليط الضوء على الإجراءات التي يمكن للأفراد اتخاذها لمنع ومكافحة أمراض القلب الوعائية، بعد أن تعهد قادة العالم في مايو 2012م، بالحد من الوفيات العالمية الناجمة عن الأمراض غير المعدية بنسبة 25% بحلول 2025م.
الوسوم