انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بنجع حمادي.. وإجراءات احترازية تزامنًا مع الصيام

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بنجع حمادي.. وإجراءات احترازية تزامنًا مع الصيام امتحانات الشهادة الإعدادية - صورة لتعليمية نجع حمادي

استعدادات مشددة، شهدتها مدارس الإدارة التعليمية بنجع حمادي، شمالي قنا، اليوم السبت، مع انطلاق أولى أيام امتحانات الشهادة الإعدادية، بقرابة 52 لجنة امتحانيه موزعة على جميع مدارس الإدارة التعليمية، والتي تستمر حتى الخميس المقبل.

9 آلاف طالب وطالبة

يقول أبو الوفا عبد السلام، وكيل الإدارة التعليمية بنجع حمادي، شمالي قنا، إنه تم أداء امتحان مادتي اللغة العربية والحاسب الآلي، لطلاب الشهادة الإعدادية والبالغ عددهم قرابة 9 آلاف طالب وطالبة، موزعين على اللجان الامتحانية بنجع حمادي.

وأشار وكيل الإدارة التعليمية بنجع حمادي، إلى أنه تم تنظيم كافة اللجان الامتحانية وتجهيزيها بالمراوح وغيرها من الإضاءة، وذلك للعمل على راحة أبناءنا الطلاب، نظرًا لتزامن الامتحانات مع شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أنه لم ترد أي شكاوى من الامتحانات.

استعدادات المديرية

بينما أكد الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا، أنه عقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء ومراقبي أوائل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2018 – 2019 لمناقشة الاستعدادات النهائية للامتحانات ولضمان سيرها بصورة طبيعية.

وأشار إلى أن عدد الممتحنين على مستوى المحافظة يبلغ قرابة 50 ألف و878 طالبًا وطالبة، يؤدون امتحان شهادة التعليم الأساسي بمحافظة قنا، والذي جرى توزيعهم في 310 لجنة على مستوى المحافظة.

8 آلاف معلم ومعلمة

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن اللجنة كلفت قرابة 8 آلاف معلم ومعلمة للعمل في اللجان من المراقبة والتصحيح والكنترول، على مستوى الإدارات.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، على مراجعة سلامة اللجنة والفناء ودورات المياه بشكل يومي، واستيفاء شروط وقواعد الأمن التي تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين.

تحذيرات

وحذّر عثمان، من استخدام التليفون المحمول للعاملين داخل اللجان، واقتصار استخدام تليفون المدرسة فقط، بالإضافة إلى إخطار المديرية بتقرير يومي يرسل مع أوراق الإجابة عن سير الامتحان.

وأكد أن هذا من أجل ضمان سير العملية بسهولة ويسر، وسط رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، من حيث التهوية والإضاءة الكافية وحالة النظافة داخل وخارج مقار لجان الامتحانات بناء على توجيهات اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا.

طواقم طبية

وفي السياق ذاته، صرح الدكتور بدوي المعاون، المشرف على القطاع الطبي بشمال محافظة قنا، أنه تم توفير عدد من الأطباء وطواقم التمريض والزائرات الصحيات داخل لجان الامتحانات، والتنبيه على المستشفيات بمراجعة التجهيزات الطبية والأدوية والمستلزمات واستكمال الناقص منها.

وشدد المشرف على القطاع الطبي على وضع كمية احتياطية من الأدوية والمستلزمات الطبية بمخازن الإدارة لسهولة الوصول إليها عند الحاجة، في إطار خطة وضعتها وزارة الصحة بالتنسيق مع مديرية الصحة بقنا وإداراتها المختلفة وبالتنسيق مع قطاع التأمين الصحي، نظرًا للتعامل مع أي حالة طارئة تتزامن مع صيام شهر رمضان.

الوسوم