انفجار السعادوة وصلح فرشوط ونظر قضية اغتصاب فرحة.. أبرز حوادث الأسبوع

انفجار السعادوة وصلح فرشوط ونظر قضية اغتصاب فرحة.. أبرز حوادث الأسبوع إنهاء خصومة في فرشوط- مكتب إعلام محافظة قنا

شهد الأسبوع الماضي وقوع عدد من الحوادث بمحافظة قنا، تنوعت ما بين جرائم قتل، وضحايا حوادث طرق، وكان من أبرز الأحداث الذي شهدتها مراكز الشمال، مقتل طفل في انفجار دانة من مخلفات الحرب في أبوتشت، وإنهاء خصومة ثأرية بفرشوط، ونظر محاكمة اغتصاب الطفلة فرحة.

انفجار دانة في أبوتشت

تسبب انفجار دانة من مخلفات الحرب، بقرية السعادوة التابعة لجزيرة الدوم بمركز أبوتشت، في مصرع الطفل آدم عز تركي، 6 أعوام، وإصابة عطا تركي محمد إسماعيل، 22 عامًا، وتركي حامد محمد تركي، 4 أعوام، وهناء علي موسى.

انفجار دانة من مخلفات الحرب بأبوتشت- مصدر أمني
انفجار دانة من مخلفات الحرب بأبوتشت- مصدر أمني

إنهاء خصومة ثأرية بفرشوط

تمكنت لجنة المصالحات، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والأمنية والقيادات الشعبية، من إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي “الضمراني وغلاب” بمركز فرشوط، بحضور اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، ومدير الأمن اللواء شريف عبدالحميد، وهو أول صلح يحضرانه في قنا، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية، وقرابة 5 آلاف مواطن.

تعود أحداث الخصومة إلى 2017، بعد نشوب مشاجرة بين عائلتي”الضمرانى وآل غلاب” بفرشوط، بسبب خلافات عائلية، أسفرت عن مصرع أحمد محمد ضمراني، موظف، واتهام 4 من عائلة غلاب بقتله، وعاقبتهم المحكمة بالسجن المؤبد.

قتل ومشاجرة وتسمم

كما شهد هذا الأسبوع عدد من الجرائم، حيث انهيال نجار مسلح بمنطقة السوق الفوقاني بمدينة قنا بسلاح أبيض على شقيقه، وطعنه بـ19 طعنة، بسبب خلافات بينهما على “طبق دش”.

وفي مركز قوص، جنوبي قنا، ضبطت الأجهزة الأمنية عاطل، لاتهامه بحبس شقيقته في غرفة لمدة 10 أيام دون طعام وشراب، وضربهًا ضربًا مبرحًا، حتى فارقت الحياة، لشكه في سلوكها.

كما أصيب 6 أشخاص، بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، في مشاجرة بسبب بناء سلم، بقرية النجوع التابعة لمركز فرشوط، كما أصيب شاب بطعنات في مشاجرة بينه وبين آخر بقرية البرارة بنجع حمادي.

ولقيت فتاة بقرية الطويرات بقنا مصرعها، عقب تناولها صبغة رسم، عن طريق الخطأ.

حادث سيارة الشرطة- الإسعاف
حادث سيارة الشرطة- الإسعاف

حوادث الطرق

وفي حوادث الطرق، أصيب عقيد ومجند وسائق، في حادث تصادم سيارة شرطة بكتلة خرسانية بالطريق الصحراوي الغربي، بالقرب من قرية المراشدة.

وعلى طريق قفط– القصير لقي مصري مصرعه، وأصيب 3 سودانيين في انقلاب سيارة ربع نقل، كما أصيب 7 آخرين في حادث انقلاب سيارة بيجو على نفس الطريق.

كما لقيت ربة منزل تبلغ من العمر 52 عامًا، مصرعها، بعد أن صدمتها سيارة وفرت هاربة أمام مصنع سكر دشنا.

وفي نجع حمادي أصيب عامل مقيم بقرية هو ، بتهتك بالقدم اليمنى والذراع الأيمن، بعد سقوطه أسفل عجلات القطار، أثناء محاولته استقلال قطار مميز بمحطة سكك حديد نجع حمادي، وفي نقادة، لقي شابين مصرعهما، وأصيب آخر في تصادم دراجتين بخاريتين بقرية الحرزات.

قضية فرحة

ونظرت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار عثمان سيد محمدين، وعضوية المستشارين أحمد إسماعيل عبدالعزيز، ومحمود شوقي موافي، وأمانة سر كرم الطاهر، ويوسف الشيخ، وأسامة الأمير، عدد من القضايا، أبرزها قضية اغتصاب الطفلة فرحة بفرشوط.

وطالبت المجني عليها بالإعدام شنقًا للمتهمين، الذين وجهت لهم النيابة العامة تهمة الخطف وهتك العرض والشروع في القتل، ورفضت المتهمة تنازل والدها عن القضية مقابل الحصول على المال، متمسكة بأقوالها أنها لن تتنازل عن حقها مهما كانت الدوافع، وأجلت المحكمة القضية إلى 22 يناير المقبل، لمناقشة الطب الشرعي.

كما عاقبت المحكمة شاب لاتهامه بذبح شقيقته وإلقاء جثتها في الشارع، لزواجها عرفيًا من آخر بدشنا، بالسجن 3 سنوات، كما عاقبت المحكمة عاطل بالسجن 7 سنوات في دشنا، لاتهامه بقتل والدته والشروع في قتل شقيقته بـ”كوريك” بسبب خلافات عائلية.

الوسوم