انفوجراف| بعد إدراجها ضمن شروط المسابقة الجديدة.. كيف تلتحق بنقابة المعلمين؟

انفوجراف| بعد إدراجها ضمن شروط المسابقة الجديدة.. كيف تلتحق بنقابة المعلمين؟ نقابة المعلمين بقنا- تصوير: بسام عبدالحميد

عقب الإعلان عن إطلاق مسابقة التربية والتعليم للتعاقد مع 120 ألف معلم وإداري وعامل، والتي ضمن اشتراطاتها لأول مرة أن يكون المتقدم مقيدًا بنقابة المهن التعليمية، تساءل الراغبون في التقدم حول آلية الالتحاق وشروط الانضمام للنقابة، “النجعاوية” يستعرضها من خلال شاكر أبوبكر نقيب المعلمين بنجع حمادي.

خطوت الالتحاق والأوراق المطلوبة

1- سحب استمارة عضوية نقابة المعلمين من أي مقر للنقابة بالمراكز أو أي لجنة فرعية لها.

2- إحضار صورة بطاقة الرقم القومي سارية، وصورة المؤهل التربوي الحاصل عليه أو صورة المؤهل العادي مع شهادة الحصول على الدبلومة التربوية.

3- سداد قيمة رسم القيد بالنقابة، ويبلغ 54 جنيهًا، بالإضافة إلى اشتراك العضوية لمدة عام وقدره 125 جنيهًا، بأي فرع من فروع بنك مصر حساب رقم (6401).

4- تسليم عدد 2 صورة من إيصال السداد، وبعد الاطلاع على الأصل تقوم اللجنة النقابية أو النقابة الفرعية بوضع خاتم النقابة على أصل الإيصال، وهذا هو المستند للمتقدم في المسابقة.

إنفوجراف شروط الالتحاق بنقابة المعلمين| تصميم: بسام عبدالحميد
انفوجراف شروط الالتحاق بنقابة المعلمين- تصميم: بسام عبدالحميد

كارنيه مؤقت

ويوضح أبوبكر أن النقابة ستقوم باستخراج كارنيه مؤقت لمدة عام، يتم تجديده وتسليمه للنقابات الفرعية بالمراكز المختلفة، التي تقوم بدورها بتسليمه للجان النقابية لتسلميه للمتقدمين، بعد سداد رسم استخراج كارنيه وقدره 25 جنيهًا.

ويضيف نقيب المعلمين بنجع حمادي أن النقابة ستقوم بإعداد وأرشفة كافة الإيصالات الخاصة بالسداد من المتقدمين، وإرسالها إلى النقابة العامة بالقاهرة، ممهورة بخاتم النقابة أو اللجنة الفرعية، على أن يتم تدوين الاسم والرقم القومي ورقم التليفون قرين كل متقدم.

ويشير أبوبكر إلى أن تلك المسابقة تعد من أهم الفرص للخريجين للانضمام لعضوية نقابة المعلمين دون شرط العمل، وذلك لما لها من مميزات متعددة من أهمها ما يجعل لهم الحق في المعاش مستقبلًا، بالإضافة إلى الرحلات والدورات التدريبية الدولية المعتمدة التي تتم خصيصًا للمعلمين.

عن مسابقة التربية والتعليم 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت فتح باب التقدم للمعلمين فى مسابقة التربية والتعليم 2019 عبر إطلاق أكبر بوابة إلكترونية للتوظيف، حيث تستهدف التعاقد مع خريجين جدد لسد العجز فى المعلمين بالمدارس، حيث سيتم التعاقد مع 120 ألف معلم وإداري وعامل.

ويكون التعاقد لمدة عام واحد قابل للتجديد لمدة 3 سنوات، ويُشترط أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل تربوي مناسب أو على مؤهل عالي إضافة إلى دبلوم تربوي في حالة التقدم لوظائف المعلمين، ومؤهل يتناسب مع الوظيفة المتقدم إليها في حالة وظائف الإداريين والفنين والعمال، وأن يكون مقيما بالنطاق الجغرافي لمحل الوظيفة.

الوسوم