انكسار الموجة الحارة في هذا الموعد.. وتوقعات بسقوط أمطار وسيول

انكسار الموجة الحارة في هذا الموعد.. وتوقعات بسقوط أمطار وسيول النيل في نجع حمادي

صرّح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تنكسر الموجة شديدة الحرارة يوم الجمعة المقبل على شمال البلاد بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات، على أن توالي درجات الحرارة انخفاضها في هذه الفترة لتعود إلى المعدل الطبيعي لها.

ويكون الطقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء شديد الحراة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا، ويصاحب ذلك تكاثر للسحب المتوسطة والمنخفضة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة تكون رعدية أحيانًا وتكون غزيرة ورعدية على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء قد تصل لحد السيول.

والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدي إلى رفع الأمواج بقيم تتراوح من 2 إلى 3 أمتار.

أما عن درجات الحرارة التي تسجلها الفترة من الجمعة وحتى الاثنين فتتراوح من 26 إلى 27 في السواحل الشمالية الغربية، و25 إلى 26 في محافظات شمال سيناء، و32 إلى 34 في محافظات الوجه البحري والقاهرة، و34 إلى 36 في محافظات شمال الصعيد، و38 إلى 40 في محافظات جنوب الصعيد.

وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالمسؤولين في المحافظات باتخاذ ما يرونه مناسبًا من تدابير لمثل هذه الحالات خاصة في المناطق المعنية بالسيول، ويمكن الاتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على 24646721 و 24834625.

الوسوم