بالتفاصيل.. ضبط أسلحة وتنفيذ أحكام في حملات على «قرى الدم» بقنا

بالتفاصيل.. ضبط أسلحة وتنفيذ أحكام في حملات على «قرى الدم» بقنا الأمن يُحاصر «كرنك أبوتشت»

كتب – أبو المعارف الحفناوي وبسام عبد الحميد

تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا، خلال الـ 48 ساعة الماضية من ضبط 40 قطعة سلاح ناري، و7 كيلو جرام لمخدر البانجو، و450 جرام من مخدر الحشيش ، وتأمين تنفيذ إزالة 26 حالة تعدي، وتنفيذ 4060 حكم قضائي متنوع، وتصفية اثنين من العناصر الإجرامية الخطرة عقب تبادل لإطلاق النيران مع القوات بدائرة مركز شرطة الحجيرات، في حملاتها المستمرة للقضاء على البؤر الإجرامية بقريتي حمرة دوم وأبو حزام بنجع حمادي، والكرنك بأبوتشت، والحجيرات بقنا.

ولقي اثنين من العناصر الإجرامية الخطرة، مصرعهما، عقب تبادل لإطلاق النيران مع القوات بقرية الحجيرات،  وهما كل من الشقي خطر شعبان ع.ع، 41 عامًا، ، مسجل شقى خطر “فرض سيطرة” وعُثر بجوار بحوزته على “بندقية آلية بخزينتها 23 طلقة نارية من ذات العيار”، والشقي خطر حسام أ.ف، 29 عامًا، وعُثر بحوزته على “بندقية آلية وبخزينتها 15طلقة نارية من ذات العيار”.

كما تم ضبط 40 قطعة سلاح ناري عبارة عن 8 بنادق آلية، و2 بندقية FN، بندقية نصف آلية، و9 بنادق خرطوش، و2 طبنجة، 8 فرد محلى، و387 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، و7 خزائن لأسلحة نارية، بحوزة 27 متهمًا.

كما تم ضبط عبدالحق . ع . أ ، 25 عامًا، عامل، ومقيم بالحجيرات، عقب تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع القوات ، نتج عنه إصابته بطلق ناري بالفخذ الأيمن، وعثر بحوزته على بندقية آلية وبخزينتها 5 طلقات نارية من ذات العيار.

وضبطت الأجهزة الأمنية  قضايا إتجار في المواد المخدرة ضبط خلالها  كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 7 كيلو جرام ، كمية من مخدر الحشيش وزنت 450 جرام .

واستهدفت القوات  أطراف 4 خصومات ثأرية، وأمكن ضبط عدد من المتهمين محكوم على 3 من بينهم بالإعدام والسجن المؤبد في قضايا ” قتل “، وضبط هارب من أحد السجون العمومية أثناء يناير 2011 محكوم عليه بالسجن 10 سنوات في قضية “مخدرات”، وضبط 6 عاطلين مطلوب ضبطهم في 7 قضايا شروع فى قتل ، حرق عمد، سلاح ، مخدرات”.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية، من  تنفيذ 26 قرارات إزالة من بينهم (15) حالة تعدى خاصة ببعض العناصر الإجرامية.

وتنفيذ 4060 حكم قضائي متنوع، منها 71 جناية من بينهم حكم بالإعدام و44 حكم بالسجن المؤبد، و741 جزئى ومستأنف، و2275 غرامة، و973 مخالفة.

 

الوسوم