بحضور علماء الزراعة.. ندوة حول حشرة الخريف الجياشة بقنا

بحضور علماء الزراعة.. ندوة حول حشرة الخريف الجياشة بقنا الندوة العلمية بزراعة قنا، مصدر الصورة: مديرية الزراعة

عقدت مديرية الزراعة بقنا، اليوم الأربعاء، فعاليات اليوم الأول من الندوة العلمية “حشرة الخريف الجياشة”، برعاية الأستاذ الدكتور ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، والمهندس أشرف عبدالرازق، وكيل وزارة الزراعة بقنا.

وقال المهندس عابدين علي، مدير عام إدارة مكافحة الآفات بزراعة قنا، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إن المهندس يسري زكي محمد، مدير عام الشؤون الزراعية بالمديرية، افتتح فعاليات اليوم الأول من الندوة العلمية، التي تأتي في إطار الخطوات الاستباقية التي تتخذها المديرية للاستعداد لحشرة الخريف الجياشه، التي لم تصل مصر حتى الآن.

وأوضح علي أن فعاليات اليوم الأول تضمنت التعريف بالحشرة ومظاهر الإصابة والضرر الذي تسببه، وطرق المكافحة، بجانب دور وزارة الزراعة في التنبؤ والفحص، مشيرًا إلى حضور 50 مهندسًا ومهندسة من العاملين بمجال المكافحة والإرشاد الزراعي والبساتين والمحاصيل السكرية بمراكز قوص ونقادة وقفط وقنا.

وأضاف مدير عام إدارة المكافحة أن اليوم الثاني من الندوة العلمية سيضم مراكز أبوتشت وفرشوط ونجع حمادي ودشنا.

حضر الندوة العلمية التي عُقدت بمقر مديرية الزراعة بقنا من علماء وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية،الأستاذ الدكتور حاتم الشناف، رئيس قسم القطن، والأستاذ الدكتور أشرف التركي، رئيس قسم تصنيف الحشرات، والأستاذة الدكتورة ثناء عبدالقادر رئيس قسم آفات المحاصيل الحقلية، والدكتور أيمن حمودة، مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة.
الوسوم